أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 7703 بينهم 3195 طفلا، جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت جمهورية مصر العربية من المخاطر الجسيمة والتداعيات الإنسانية والأمنية غير المسبوقة، التي ستنجم عن الهجوم البري واسع النطاق على قطاع غزة.

وحمّلت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت - الحكومة الإسرائيلية مسئولية انتهاك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر مساء الجمعة، والذي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري ودون انقطاع.

كما أعربت مصر عن قلقها البالغ من التداعيات الخطيرة المحتملة للعملية العسكرية البرية، وما يتوقع أن ينجم عنها من تزايد فى أعداد الضحايا والمصابين من الأطفال والنساء والمدنيين العُزل، في انتهاك صارخ جديد لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وسط حالة عجز كاملة من المجتمع الدولي عن وضع حد لتلك الانتهاكات، ووقف نزيف الدماء في القطاع.

وجددت مصر مطالبتها للجانب الإسرائيلي بتسهيل إجراءات النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، محذرة من أن عدم التعامل الفوري من المطالب الخاصة بالهدنة الإنسانية وتسهيل نفاذ المساعدات إلى القطاع، سيؤدى إلى كارثة إنسانية لا محالة، وزعزعة الأمن الإقليمي بشكل يمثل تهديداً لاستقرار المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين الآن أخبار فلسطين اليوم الأوضاع الإنسانية الحكومة الإسرائيلية العدوان الاسرائيلي القانون الدولي الإنساني المساعدات لغزة المواطنين الفلسطينيين فلسطين قصف غزة قصف فلسطين قطاع غزة قوات الاحتلال وقف إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الصحة اللبناني، اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 40 عاملًا في مجال الرعاية الصحية استـشهدوا في العدوان الإسرائيلي على لبنان.

ومنذ قليل، أعلن حزب الله اللبناني، مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية جراء غارة إسرائيلية، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلا لبنانية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن هناك نحو 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات طيران الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان أمس الخميس.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف جنوب لبنان، ومنذ قليل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بلدتي معروب ومجدل سلم في جنوب لبنان.

كما اعتدى على بلدتي دير الزهراني وأنصارية في جنوب لبنان، وسقط 3 جرحى كحصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على مبنى قرب تقاطع الرويس حي الابيض في الضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • «الصحة اللبنانية»: 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 9 شهداء ببلدة شبعا جنوب لبنان بينهم 4 أطفال جراء قصف إسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا