صحيفة عاجل:
2024-10-04@23:05:08 GMT

الأرصاد: أمطار غزيرة وتدفق سيول في 8 مناطق

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

الأرصاد: أمطار غزيرة وتدفق سيول في 8 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد تدفق السيول في ثمانية مناطق بالمملكة.

وأضاف المركز، عبر منصة «إكس»، أن صور الرادارات توضّح تواجد السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح هابطة نشطة السرعة وزخات من البرد.

وأكمل، أن هذه الأمطار تؤدي إلى جريان السيول على مناطق: «جازان، وعسير، والباحة»، وتزداد خلال الساعات القادمة وتمتد لتشمل مناطق: «مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتبوك، وحائل والجوف».

????صور الرادارات توضّح تواجد السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بـ #أمطار غزيرة ورياح هابطة نشطة السرعة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق #جازان #عسير #الباحة وبمشيئة الله تزداد خلال الساعات القادمة وتمتد لتشمل مناطق #مكة_المكرمة #المدينة_المنورة #تبوك ثم منطقتي #حائل و… pic.twitter.com/4f5sxUgi95

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 28, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمطار سيول أرصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان