الوطن:
2024-08-10@21:10:30 GMT

موعد جنازة الأنبا أثناسيوس مطران فرنسا الراحل

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

موعد جنازة الأنبا أثناسيوس مطران فرنسا الراحل

أوضح القمص بيشوي سوريال، وكيل مطرانية فرنسا للأقباط الأرثوذكس، أنَّ جنازة الأنبا أثناسيوس، مطران فرنسا الراحل، ستقام يوم الإثنين المقبل، الساعة الحادية عشر صباحاً، وذلك بكنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي والقديس البابا كيرلس السادس بسارسيل.

موعد وصول جثمان مطران فرنسا 

كما أعلن البابا تواضروس الثاني، خلال غظة الأربعاء، أنَّ الكنيسة تنتظر وصول جثمان مثلث الرحمات الأنبا أثناسيوس من فرنسا، موضحًا أن صلوات الجناز ستكون في الأغلب يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وكما تحدث البابا تواضروس الثاني الأنبا أثناسيوس، مطران مرسيليا وطولون بجنوبي فرنسا، وقال قداسته إن مثلث الرحمات خدم في الكنيسة خدمة مباركة، وكان مساعدًا للأنبا مرقس في فرنسا ثم أسقفًا مساعدًا (خوري إبيسكوبس) ثم أسقفًا عامًّا، ثم صار مطرانًا لإيبارشية مرسيليا وطولون.

البابا تواضروس عن الأنبا أثناسيوس:  كان إنسانًا هادئًا وديعًا محبًّا للسلام

وأوضح قداسته أن إيبارشية مرسيليا وطولون ترعى الفرنسيين الأقباط، وأنها خاصة بالفرنسيين الذين تعرفوا على الكنيسة القبطية وصاروا في طقسها وعقيدتها، وأن فيها عدد من الآباء الكهنة الفرنسيين، وكاهن قبطي واحد، وبها خدمة مثمرة.

وعن نيافة الأنبا أثناسيوس، قال قداسة البابا إنه كان إنسانًا هادئًا وديعًا محبًّا للسلام، ويخدم في صمت، ويحمل عملًا كبيرًا، وخدم الكنيسة على مدار عشرات السنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطران فرنسا الأنبا أثناسيوس البابا تواضروس الأنبا أثناسیوس

إقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية: تنظيم زيارات للطلاب لدير مارمينا بالتعاون مع بيت العائلة

كشف الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن تنظيم زيارات للطلاب لدير مارمينا بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، لافتاً إلى أن اللقاء مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ يومين كان مثمرًا فيما يخص عرض التطورات والإنجازات التي قدمتها الوزارة خلال السنتين السابقتين.

 

تعليم الإسكندرية: الأزهر الشريف والكنيسة المصرية من أهم أعمدة الأمة

وقال مدير تعليم الإسكندرية لـ«الوطن»، إن اللقاء شهد حفاوة الاستقبال من قداسة البابا والقمص أبرام إميل والقمص بولس عوض ونسيم جورج، مؤكدًا أنَّ الأزهر الشريف والكنيسة المصرية من أهم أعمدة الأمة لغرس القيم والمبادئ والأخلاق السامية وتوفير القدوة لغرس وتعزيز روح الولاء والانتماء والألفة والترابط والتسامح وقبول الآخر.

 

منسق المدارس الكنائسية: تعليم الإسكندرية يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة

من جهته، أشاد نسيم جورج منسق عام المدارس الكنائسية بالإسكندرية، باللقاء الذي جرى بين قداسة البابا تواضروس الثاني والدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية منذ يومين، لافتا إلى أن تعليم الإسكندرية يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة وطفرة في مسابقات التربية المسيحية.

تنظيم ندوات التوعية السلوكية الشاملة بالمدارس

وأضاف جورج لـ«الوطن»، أنه يجري تنظيم ندوات التوعية السلوكية الشاملة بالمدارس بالتنسيق والتعاون مع بيت العائلة المصرية، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للطلاب لزيارة دير مارمينا والمناطق الأثرية.

كان البابا تواضروس الثاني، قد التقى منذ يومين في المقر البابوي بالإسكندرية، الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

وأثنى قداسة البابا حينها على جهود المديرية التي تنعكس انعكاسًا إيجابيًا على العملية التعليمية.

وتضم الإسكندرية عدد من المدارس التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أبرزها مدرسة المرقسية التابعة للكاتدرائية التي تعد أول كنيسة في مصر وإفريقيا.

مقالات مشابهة

  • مطران أسيوط للكاثوليك يترأس الطواف المريمي بدير درنكة
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بالإسكندرية..شاهد
  • تفاصيل تدشين البابا تواضروس كنيسة العذراء في الدخيلة
  • البابا تواضروس يبدأ طقس تدشين كنيسة العذراء والأنبا ونس بالدخيلة
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء بالدخيلة
  • موعد ومكان جنازة شقيقة السادات
  •  البابا تواضروس يصلي القداس بمشاركة «شباب ملتقيات لوجوس»
  • تعليم الإسكندرية: تنظيم زيارات للطلاب لدير مارمينا بالتعاون مع بيت العائلة
  • حزب الوفد بالاسكندرية يستعد لزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني “التاريخية”
  • في أول أيام صوم العذراء..البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من الاسكندريه