تعرضت عدة دول ومناطق حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية، لعدة هزات أرضية تراوحت قوتها بين 2.2 و5.5 على مقياس ريختر، دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات.

وترصد «الوطن»، في التقرير التالي أبرز الهزات الأرضية التي ضربت عددا من الدول حول العالم:

بيرو

شهد جنوب بيرو، الدولة الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية، لهزة أرضية بلغت قوتها 3.

5 درجة على مقياس ريختر، بعمق 11  كيلومترا.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الهزة الأرضية على مسافة 86 كيلومترا شمال غرب أريكيبا أقصى جنوب غرب البلاد، و34 كيلومترا شمال لوتا.

جنوب إفريقيا

تعرضت جنوب إفريقيا لهزة أرضية بقوة 3.2 درجة وعلى مسافة  7 كيلومترات بين الشرق والجنوب الشرقي من مدينة ويلكوم. وذكر مركز الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة الهزة الأرضية وقعت بعمق 10 كيلومترات.

إيطاليا

تعرضت أكبر جزيرة في البحر المتوسط، جزيرة صقلية الإيطالية لهزة أرضية بلغت قوتها  2.2 درجة، بعمق 74 كيلومترًا، وعلى مسافة 20 كيلومترًا بين الغرب والشمال الغربي من مدينة تروبيا.

تونجا

فيما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، وبعمق 215 كيلومترا، وعلى مسافة 129 كيلومترًا بين الغرب والشمال الغربي من جزيرة تونجاتابو الجزيرة الرئيسية في مملكة تونجا الواقعة جنوب المحيط الهادئ.

ميانمار «بورما سابقا»

ضربت هزة أرضية بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، ميانمار الدولة الواقعة جنوب شرق أسيا، بعمق 10 كيلومترات.وأظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الهزة على مسافة 146 كيلومترا بين الغرب والجنوب الغربي من مدينة ميتكيينا. 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال جنوب إفريقيا زلازل حول العالم هزات أرضية على مقیاس ریختر على مسافة

إقرأ أيضاً:

بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم، جزر فيجي الواقعة جنوب المحيط الهادئ.
وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال وقع جنوب جزر فيجي، وكان على عمق 540.0 كيلومترًا، وعلى بعد 327.4 كيلومترًا من جزر "تونجا".
أخبار متعلقة إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثونإيران تمدد غلق مجالها الجوي ترقبا لانتقام إسرائيليولم ترد إلى الآن تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.زلزال الفلبينمن ناحية أخرى، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.
وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • عاجل - البحوث الفلكية تسجل هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • بيان من معهد الفلك بشأن هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار