الجزيرة:
2024-08-04@12:06:50 GMT

مقتل وإصابة العشرات في حادث تصادم بمصر

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مقتل وإصابة العشرات في حادث تصادم بمصر

لقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في حادث تصادم بين حافلة ركاب وعدد من السيارات على طريق "القاهرة – الإسكندرية"، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن موقع صحيفة "الأهرام" الرسمية.

وأوضحت صحيفة الأهرام أن الحادث أسفر عن مصرع 35 شخصا، منهم 18 على الأقل متفحمون، وإصابة أكثر من 53 آخرين"، ونقلت عن مصادر بالشرطة قولها إن التصادم وقع بسبب تسرب زيت من سيارة مما أدى إلى اشتعال النيران في بعض السيارات.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة والإسكان المصرية بنقل 45 مصابا إلى المستشفيات، والدفع بـ20 سيارة إسعاف لنجدة المصابين إثر حادث مروري كبير على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي في محيط منطقة وادي النطرون، مشيرة إلى أن الحادث جراء اصطدام بين حافلة لنقل الركاب وعدد من السيارات.

 

كما أظهرت مقاطع مصورة بثها ناشطون ووسائل إعلام محلية مشاهد لاحتراق عدد من السيارات جراء الحادث، وسط صرخات استغاثة ومسارعة أشخاص لمحاولة إطفاء النيران ومساعدة المصابين.

وشهدت مصر حوادث تصادم مماثلة، آخرها حادث مروري وصف بالمروع، وقع على طريق "الخارجة – أسيوط" جنوبي البلاد وأودى بحياة 17 شخصا و29 مصابا، إلى جانب حوادث عدة في قطاع السكك الحديدية للقطارات على مدى سنوات راح ضحيتها المئات بين وفيات وإصابات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم سيارة بشجرة بالإسماعيلية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح، نتيجة تصادم سيارة ربع نقل بشجرة بطريق الإسماعيلية التل الكبير، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم ورعايتهم طبيا، بينما تم التحفظ على الجثامين بمشرحة ذات المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة ربع نقل  تحمل ارقام ر ب ج 7239 بشجرة بطريق الإسماعيلية التل الكبير دائرة مركز التل الكبير.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث الذى أسفر عن مصرع كلا من عيد إبراهيم صديق، وكمال عبداللطيف محمد، وإصابة كلا من  السيد علي صديق، وأحمد عيد صديق، وأحمد محمد خلف، وإبراهيم عيد إبراهيم بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة الحادث.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم ورعايتهم طبيا بينما تم التحفظ على الجثامين بمشرحة ذات المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم تحرير المحضر اللازم بالحادث وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين والتصريح بدفن الجثامين.







مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات خلال أعمال العنف ببنجلاديش
  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة 17 شخصًا في حادث تصادم بطريق الكريمات الصحراوي
  • مصرع 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين فى حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الصحراوى الشرقى
  • مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين إثر حادث تصادم في أسيوط
  • تفاصيل مصرع وإصابة 7 أشخاص في تصادم سيارتين في الواحات
  • مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بطريق الواحات الصحراوى
  • مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم سيارة بشجرة بالإسماعيلية
  • بينهم أجانب.. مصرع وإصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أعلى طريق الواحات
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بدار السلام
  • إصابة 3 مواطنين في حادث تصادم بالفيوم