موقع 24:
2024-09-19@20:49:35 GMT

بدء محادثات إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية في مالطا

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

بدء محادثات إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية في مالطا

بدأت في مالطا اليوم السبت، محادثات سلام بدعم أوكراني حول سبل إنهاء الحرب مع روسيا، بمشاركة ممثلين من عدة دول.

ولكن موسكو رفضت الجولة الثالثة من تلك المحادثات، التي أقرها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي. ومن المتوقع أن تستغل كييف هذا التجمع لحشد الدعم لخطتها للسلام المكونة من 10 نقاط، كما فعلت في الجولتين السابقتين، في جدة وكوبنهاغن.

????????Malta. Meeting of foreign policy and national security advisors on ???????? President @ZelenskyyUa's Peace Formula has begun.

More than 65 countries - the West, the Global South. International support for the Ukrainian Peace Formula is growing.

— Andriy Yermak (@AndriyYermak) October 28, 2023

وكتب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، أندريه يرماك، اليوم السبت، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي(إكس): "يتزايد الدعم الدولي لصيغة السلام الأوكرانية".

وبلغ عدد الدول التي شاركت في الجولة الأولى من المحادثات 15 فقط. وذكر يرماك اليوم السبت أن أكثر من 65 دولة، تشارك في المباحثات هذه المرة، وستكون محادثات فاليتا مغلقة ومازالت حكومة مالطا تلتزم الصمت بشأن الترتيبات.

A summit involving around 50 countries is being held in Malta to discuss peace between Russia and Ukraine. Ukrainian President Volodymyr Zelenskyy is hoping to garner support for his 10-point plan to end the war.

Moscow has dismissed the talks. https://t.co/6p7A3AmZsV

— DW News (@dwnews) October 28, 2023

غير أن متحدثاً باسم الحكومة الأوكرانية، ذكر أن المحادثات ستتركز على 5 مجالات رئيسية هي: الطاقة والغذاء والأمن النووي وقضايا إنسانية واستعادة حدود أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

"صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة

أفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل قدّمت إلى الولايات المتحدة الأميركية مقترحا جديدا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإطلاق سراح الأسرى.

وبحسب القناة العبرية، فإن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع الأسرى بدفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لزعيم حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح القطاع وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين في إسرائيل، جال هيرش، بعائلات الأسرى وأبلغهم بالمقترح الجديد.

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. وحسب المصادر التي التقت بهيرش، فإن الاقتراح سُمي "صفقة الخروج الآمن".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وعلق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع قائلا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة المختطفين، نود أن نقترح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع سيحدث إذا رحل السنوار وإنهاء الحرب، وهذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان إلى مكان آمن".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل أكثر من 30 شخصا من ذوي الأسرى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية الأسرى على الساحة الأممية. وفق قنان كان

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • «الحرب الهجينة».. الخارجية الروسية تدين تفجير أجهزة «البيجر» اللاسلكي في لبنان
  • الخارجية الروسية: نعتبر تفجيرات أجهزة بيجر في لبنان كأحد مظاهر الحرب الهجينة
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • من حسن حظ والسودان وعنايته أن حرب أبريل 2023 كان مركزها غربا
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية