ثمن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، التدابير التشريعية المؤطرة للتقاعد التي تتجلى في جملة التثمينات السنوية التي أقرها رئيس الجمهورية، مؤكدا حرص الدولة على التكفل الأمثل بفئة المتقاعدين وذوي الحقوق، عرفانا بمساهماتهم الجليلة في بناء المؤسسات وتربية الأجيال وتنمية اقتصاد الوطن.

وفي كلمة له خلال لقاء وطني جمعه مع مدراء الوكالات المحلية للصندوق الوطني للتقاعد، اليوم، بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون، أكد بن طالب أن الرئيس تبون أقر حد أدنى لمنح التقاعد لا يقل عن 75 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون 15.

000 دينار، ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 100 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون 20.000 دينار.

وكشف وزير العمل، أن هذه التثمينات استفاد منها ما يناهز عن 3.8 مليون متقاعد، ورصدت الخزينة العمومية إلى جانب هيئات الضمان الاجتماعي غلافا ماليا قدره 600 مليار دينار خلال الفترة 2020 -2023.

كما اعتبر الوزير، تأسيس جهاز الانتساب الإرادي في النظام الوطني للتقاعد لفائدة الجالية الوطنية بالخارج، يعكس حرص الدولة على ضمان حق التقاعد لهذه الفئة.

وأضاف: إذا كانت هذه القرارات الجريئة ذات البعد الاجتماعي جديرة بالثناء، فإن البحث عن طرق مبتكَرة لتسيير خدمات الضمان الاجتماعي بات اليوم أكثر من ضروري.

وأكد بن طالب، أن كسب رهان التوازن المالي للصندوق يبقى قائما، وهو ما يستدعي تجنيد كل الطاقات البشرية والإمكانيات المادية للقطاع، ضمن رؤية شاملة ومندمجة تهدف إلى تحقيق الأهداف المسطرة.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق

مسقط - العُمانية
أكدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن تحقيقها نسبة 166بالمائة من مستهدفاتها في مبادرات التوظيف لمشروعات الطرق الفنية والتخصصية والحرفية عبر توفير 333 فرصة عمل للعُمانيين في عدد الشركات العاملة في مجال الطرق حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالمستهدف لعام 2024 والمحدد بـ(200) فرصة عمل.

وقامت الوزارة بتنفيذ مجموعة من المبادرات لتوفير العديد من فرص العمل للعُمانيين في مختلف المجالات وفي جميع القطاعات بالإضافة إلى سعيها لتعمين عدد كبير من الوظائف سواء الوظائف الفنية و التخصصية أو الإدارية والحرفية.

وتعمل لجنة تنظيم سوق العمل بالقطاع اللوجستي على مستهدفات موضحة في بطاقة الأهداف الرئيسة للوزارة المحددة من قبل وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040.

يذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تتابع جميع الشركات في مدى التزامها بنسب التوظيف واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الشركات التي لا تلتزم بالنسب المحددة للتوظيف.

مقالات مشابهة

  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب
  • برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: تعاون مع زملائك
  • التعددية الحزبية …. .. ….اهميتها في تحقيق التوازن والتداول السلمي للسلطة / فيديو
  • المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي
  • الحواط: ماذا يبقى من لبنان عندما تهدّد قوة الأمر الواقع بالقتل والتصفية؟
  • العميري: أتمنى أن يبقى بنزيما داخل الـ 18
  • لماذا يبقى الدولار الأمريكي الخيار الأمثل لربطه بالريال العماني؟