استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في غزة بشكل متعمد خلال غاراته الدموية على مختلف مناطق القطاع، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء.

ويصعّد الاحتلال من وحشية عدوانه المتواصل لليوم الثاني والعشرين على التوالي، بعد ليلة دامية شهدت قصفا إسرائيليا غير مسبوق من البحر والجو والبر مصحوبة بمحاولات توغل قوبلت بتصد من فصائل المقاومة الفلسطينية.



#شاهد جثامين عشرات الشهداء الذين ارتقوا في مجازر الاحتلال شمال غزة الليلة الماضية. pic.twitter.com/zJLfUlsgkg — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) October 28, 2023
وفي مجزرة مروعة بعد انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع، شارك ناشطون مقطعا مصورا يظهر تراكم جثامين عشرات الشهداء الذين قضوا في قصف العدوان المتوحش ليلة الجمعة-السبت.

وأفادت مصادر بانتشال جثث أكثر من 42 شهيدا في حي الشاطئ بعد استهدافه من قبل الاحتلال بشكل مكثف.

وقصفت قوات الاحتلال أطراف حي التفاح ومناطق في جباليا شمالي غزة، كما كثفت غاراتها في محيط مستشفى الشفاء وسط مخاوف من مجزرة جديدة بحق المصابين والمرضى من المدنيين الأبرياء داخل المستشفى بعد زعم الاحتلال وجود أنفاق للمقاومة أسفله.


ومساء الجمعة، تسبب قصف الاحتلال على مختلف مناطق قطاع غزة في انقطاع الاتصالات والإنترنت، وسط تحذيرات من مجازر إسرائيلية مروعة في حق المدنيين بعد عزلهم عن العالم.

ولليوم الثاني والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، وفقا لآخر أرقام وزارة الصحة قبل انقطاع الاتصالات، عن ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى  37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900