قال العامرى فاروق العامرى وزير الشباب والرياضة السابق ونائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الذى حضر الجمعية العمومية لاتحاد السباحة ممثلا عن ناديه ، إن المهندس ياسر إدريس واحدا من القيادات الرياضة التى أحدثت طفرة كبيرة فى الرياضية  المصرية بصفة عامة ، وفى الاتحاد المصرى للسباحة بصفة خاصة ، معلنا أن إدريس أرتقي بألعاب الماء بشكل كبير ، وحقق انتشارا للعبة غير مسبوق ، فضلا عن أنه زاد من قاعدة الممارسة ، ودخل باللعبة إلى العالمية ، لدرجة أننا أصبحنا ننافس أبطال العالم بدون خوف أو رهبة ، بسبب زيادة الصرف الذى أدى إلى زيادة الإحتكاك ، والمشاركة فى البطولات العالمية بصفة مستمرة ، مطالبا أعضاء الجمعية العمومية بمسانده ودعمه ، والوقف خلفه ، والالتفاف حوله لقيادة سفينة السباحة فى الدورة الإنتخابية المقبلة لتحقيق مزيدا من الإنجازات التى تثلح صدورنا ، بعد أن أصبحت الآمال تتعلق بتحقيق ميداليات عالمية ، والمنافسة على ميدالية أوليمبية فى لوس انجلوس 2028 ، بعد أن منحنا مجلس إدارة الاتحاد  هذه الآمال بالإنجازات التى تحققت على يد الكفء ياسر إدريس قائد سفينة السباحة المصرية ، فضلا عن فكره الاستثمار الذى حقق دخلا لم يحدثه اتحاد كرة القدم ذات الشعبية الأولى فى البلاد .

 

أضاف العامرى فاروق أنه سوف يساند ويدعم ويأيد ياسر إدريس ومجلس إدارة لإعادة انتخابهم مرة أخرى لقيادة السباحة المصرية لمدة أربع سنوات مقبلة ، مطالبا أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد للإصغاء إلى صوت العقل ، والنظر لمستقبل السباحة المصري التى أصبح يشار بالبنان إلى أبطالها على مستوى العالم ، بعد أن ظلت فى تراجع قبل أن ينتشلها إدريس  ومجلسه إلى منصات التتويج العالمية .

ياريس إدريس: طموحاتي بلا حدود في قيادة السباحة المصرية للمنافسة القوية بكل البطولات العالمية 
 

من حانبه قال المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للسباحة ، وعضو الاتحاد العالمى لألعاب الماء ، ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ، إن مجلس إدارة الاتحاد منذ إنتخابه ، وضع استراتيجية لتطوير  العاب الماء وأهداف محددة لإعتلاء مصر منصات التتويج فى مختلف البطولات التى تشارك فيها السباحة المصرية ، فضلا عن نشر اللعبة ، وزيادة عدد الممارسين. 

وتابع ان من ضمن اهم اهداف الاتحاد، زيادة عدد البطولات فى مختلف المراحل السنية ، وتطوير منظومة اللعبة من حكام وأجهزة فنية وإدارية ومنقذين ومشرفين ، فضلا عن تطوير اللجان المختلفة للاتحاد ، وبخاصة لجنة المسابقات ، التى كان لها دورا بارزا فى انتظام المسابقات فى التوقيتات المحددة ، دون حدوث أى مشكلات تذكر ، مما كان له أبلغ الأثر فى تحقيق نتائج عالمية ، لم تتحقق من قبل منذ إنشاء الاتحاد عام 1910.

وأشار إلى أن الطفرة الكبيرة التى حدثت فى الاتحاد ، بفضل تظافر جهود أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالكامل، وتفهم وتعاون أعضاء الجمعية العمومية الذين أثنوا خلال الجمعية العمومية التى عقدت مساء أمس على الجهود التى بذلها مجلس الإدارة خلال العام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس إدارة الاتحاد الجمعیة العمومیة السباحة المصریة یاسر إدریس فضلا عن

إقرأ أيضاً:

مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات

 

 

 

حمل عدد من السماسرة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة المخالفات التى شهدتها الشركة خلال الفترة الماضية والتى على أثرها استقال العضو المنتدب السابق للشركة.

كما علمت «الوفد» أن عددًا من السماسرة يعتزمون التقدم بمقترح لتجميد توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023 لأعضاء مجلس إدارة الشركة، كونهم مشاركين فى المخالفات التى شهدتها الشركة خلال فترة العضو المنتدب السابق.

ينص البند 11 من بنود الجمعية العمومية المزمع عقدها فى 16 يوليو 2024 «الموافقة على مقترح مجلس الإدارة بشأن مشروع توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023، مع الأخذ فى الاعتبار أوجه القصور التى نتجت عن المخالفات المشار إليها بمكاتبات الهيئة والمنسوبة إلى التنفيذيين المسئولين عن الإدارة المالية قبل 3 أكتوبر 2023 والتى استلزم تصحيحها زيادة المخصصات لمقابلة تلك الالتزامات بمبلغ يتجاوز 400 مليون جنيه».... قال السماسرة إن هذه المخالفات ستؤدى إلى الاقتصاص وخفض توزيعات الأرباح على المساهمين، الذين ليس لديهم مسئولية فى هذه المخالفات المرتكبة التى يتحملها مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

أكد السماسرة أنه ليس ذنبهم الاقتصاص من أرباحهم، وهم غير مسئولين عن المخالفات، التى يتحمل العضو المنتدب السابق، وأعضاء مجلس الإدارة، أوضح السماسرة أن تجميد توزيعات الأرباح على اعضاء مجلس الإدارة يعد قرارًا منصفًا، كما أوضح السماسرة أن أعضاء مجلس الإدارة حصلوا العام الماضى كل عضو على مكافأة نحو 6 ملايين جنيه، وهو الأكبر فى تاريخ مصر للمقاصة، وتعد توزيعات غير مسبوقة، بالإضافة إلى بدل الجلسات واللجان الذى وصل عددها العام الماضى 2022 إلى 43 جلسة واجتماعًا بقيمة 430 ألف جنيه للعضو الواحد، على اعتبار أن بدل الجلسة بنحو 10 آلاف جنيه.

يبلغ عدد مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة 11 عضوًا قبل استقالة العضو المنتدب السابق، بالإضافة إلى العضو المنتدب الأخر، وعلاء عامر رئيس مجلس الإدارة، والأعضاء من ذو الخبرة، والمنتخبين وممثلى أمناء الحفظ... تضم بنود الجمعية المزمع مناقشتها 22 بندًا، ويتوزع هيكل المساهمين بنسبة 45% للسماسرة، 50% للأمناء الحفظ، و5% للبورصة.

كانت «الوفد» فى أكتوبر عام 2023 قد انفردت بكواليس واسرار استقالة العضو المنتدب للمقاصة من منصبه، وذلك قبل عام من انتهاء مدة المجلس القانونية صيف عام 2024... 

مقالات مشابهة

  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي والزمالك
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لجماهير الزمالك والأهلي للحفاظ على الروح الرياضية
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات