أكد المدير العام للتعاون الاقتصادي والتجاري بوزارة التجارة وتنمية الصادرات  الأزهر بنور في تصريح لموزاييك السبت 28 أكتوبر  2023 تقدم أشغال مشروع إعادة تهيئة معبر رأس الجدير من الجانب الليبي على مستوى البنية الأساسية.

وشدد الأزهر بنور على أهمية الشراكة مع الشقيقة ليبيا باعتبار أن  مشروع الطرقات ينطلق من معبر رأس جدير نحو طرابلس ثم مصراتة إلى حدود النيجر .

وبين بأن المشروع يتقدم بخطى ثابتة وبتنسيق وطيد مع الجانب الليبي على قاعدة متينة ونظرة علمية وجيواستراتيجية واقتصادية، لافتا إلى أن المشروع ليس مجرد ترقيعات للمعبر . 

وأبرز الأزهر بنور أن النتائج الآنية ستظهر انطلاقا من سنة  2024 على مستوى ما يقوم الديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية التونسي لتحسين ماهو موجود مضيفا أنه مع نهاية 2024 وبداية 2025 ستتجسد  الإطلالة على البحر لدول حرمت بفعل موقعها الجغرافي من الاندماج في الاقتصاد العالمي الذي يعكس الإرادة التونسية المؤمنة بأن عمق تونس الاستراتيجي والاقتصادي الحقيقي يكون في إفريقيا ومعطيات علمية وموضوعية ضمن الورقة المفاهمية وفي الدراسة التي ستقوم بها تونس خلال 2024 وتتضمن توجهات حقيقية للإنجاز للانطلاق فيها مباشرة .

 هناء السلطاني

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

توافد النجوم على السجادة الحمراء لحفل جوائز إيمي 2024

حفل توزيع جوائز إيمي 2024 .. توافد نجوم مسلسل The Crown و Hacks و Only Murders in the Building على السجادة الحمراء في مسرح بيكوك في لوس أنجلوس، لحضور حفل توزيع جوائز إيمي 2024.

كانت  لافيرن كوكس واحدة من أوائل الحاضرين في الحفل، وارتدت نجمة مسلسل  Orange Is The New Black  فستانًا كلاسيكيًا رائعًا من تصميم ألكسندر ماكوين مزينًا بتطريزات ذهبية على طول الحافة، وقلادة ذهبية مع وشاح أسود. 

وظهرت اللاعبة الأولمبية إيلونا ماهر مذهلة في فستان مخملي مكشوف الكتفين، بينما  تركت نجمة  RuPaul's Drag Race  نيمفيا ويند الفكوك  مذهولة بزيها المستوحى من الموز . 

ورشحت أكاديمية التليفزيون الأمريكية كلاً من أيو إدبيري وجيريمي ألين وايت من مسلسل The Bear لأدائهما في الكوميديا، بينما كانت جينيفر أنيستون وريس ويذرسبون من مسلسل The Morning Show من بين المرشحين على الجانب الدرامي.

كما تم ترشيح مسلسلين جديدين - Baby Reindeer وشوغون لأول مرة وتدور أحداث المسلسل في اليابان في القرن السابع عشر، وحصل على 25 ترشيحًا، بما في ذلك ترشيحات للنجمين هيرويوكي سانادا وآنا ساواي .

ومن بين المسلسلات المفضلة الأخرى لدى الجماهير والتي تأمل في حصد المزيد من الجوائز مسلسل Abbot Elementary ، وReservation Dogs ،  دروس في الكيمياء بطولة بري لارسون، والتي تألقت بطلته آجا ناعومي كينج بإطلالة رائعة.

وقال رئيس أكاديمية التلفزيون كريس أبريغو أثناء الإعلان عن الترشيحات: "في حين تميز هذا العام بتحديات كبيرة لصناعتنا وقوتها العاملة، فقد كان هناك وفرة من البرامج الرائعة والأداء الاستثنائي والقصص المؤثرة، إذ تعتمد الأعمال التليفزيونية الرائعة على مساهمات الكثيرين".

الجدير بالذكر أن جوائز إيمي انطلقت لأول مرة في يناير 1949، حيث تم توزيع ست جوائز فقط، ومع مرور السنوات، تضاعف عدد الفئات بشكل كبير، حتى أصبح هناك ثلاث منظمات شقيقة تعمل معًا لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية. حيث تقدم أكاديمية التلفزيون جوائز إيمي برايم تايم وجوائز إيمي للفنون الإبداعية، بينما تقدم الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية جوائز إيمي النهارية التي تحتفي بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية، في حين تقدم الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الجوائز الدولية.

مقالات مشابهة

  • ثنائية الأبيض والأسود تكتسح إطلالات حفل جوائز إيمي 2024
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • توافد النجوم على السجادة الحمراء لحفل جوائز إيمي 2024
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • الشهيد ماهر الجازى
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة
  • تردد قناة الوسط الليبية الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي فى الكونفدرالية الأفريقية 2024
  • بالتعاون مع الأزهر.. «المتحدة» تقدم حلقات كرتونية للأطفال لتعليم مبادئ الثقافة الإسلامي