موقع 24:
2024-07-13@17:06:23 GMT

السيسي يدعو الجميع إلى احترام سيادة مصر وموقفها

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

السيسي يدعو الجميع إلى احترام سيادة مصر وموقفها

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجميع اليوم السبت، إلى احترام سيادة مصر وموقفها في المنطقة وذلك في أعقاب سقوط طائرات مسيرة على مدينتين مصريَتين تطلان على البحر الأحمر أمس الجمعة.

وقال السيسي خلال الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في القاهرة، إن "المصريين يجب أن يشعروا بالأمان وإن الجيش قادر على حماية البلاد"، وشدد على أن مصر ستواصل لعب دور إيجابي في الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنها لا تريد أن يتسع الصراع إقليمياً.

وأكد أن مصر دولة قوية ذات سيادة لا تمس، مشيراً إلى أن حادثي طابا ونوبيع دليل على أن التصعيد في غزة له آثار على المنطقة.

الرئيس #السيسي يطالب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا في فلسـ ـطين#تضامنا_مع_فلسطين#eXtranews pic.twitter.com/yu9WWIBVzU

— eXtra news (@Extranewstv) October 28, 2023

وأضاف "حذرت مراراً وسابقاً من أن اتساع نطاق الصراع ليس في صالح المنطقة"، لافتاً إلى أن "هناك جهداً كبيراً لإدخال المساعدات الإنسانية بكاملها إلى قطاع غزة"، معرباً عن الشكر لكل الدول التي قدمت المساعدات.

وأوضح السيسي أن "سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر ونحن حريصون على بناء بلدنا" ، وتابع أن "مصر حريصة على استقرار المنطقة"، كما شدد الحرص على تخفيف حدة الأزمة من خلال إطلاق سراح الرهائن والأسرى في غزة.

الرئيس #السيسي يحذر من اتساع رقعة الصراع ومن الغضب والاندفاع فى رد الفعل#تضامناً_مع_فلسطين#In_solidarity_with_Palestine pic.twitter.com/hGFmr7eFEU

— ON (@ONTVEgy) October 28, 2023

ورحب الرئيس المصري بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الداعي لوقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: "إن الاندفاع في رد الفعل قد يؤدي للندم وأحذر منه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي يرفض تدخل الناتو في الصراع الأوكراني

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إنه من غير المقبول أن يصبح حلف شمال الأطلسي (ناتو) طرفاً في الصراع في أوكرانيا، مضيفا بأن تركيا تتوقع أن "تتاح للدبلوماسية فرصة".

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحافي في العاصمة الأمريكية واشنطن: "منذ اليوم الأول، واصلت تركيا جهودها لإنهاء هذه الحرب في أوكرانيا. يجب إعطاء الدبلوماسية فرصة".

أردوغان يكشف أبرز نقاط جدول أعمال قمة "الناتو" في واشنطن قبيل مغادرته مطار أنقرة أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا

 

وأشار: "غلى أنه لن يكون هناك خاسرون في عالم عادل. لقد شاركت هذه التقييمات خلال قمة حلف شمال الأطلسي"، مؤكدا: "نعتبر أنه من غير المقبول أن يصبح الناتو طرفاً في هذا الصراع في أوكرانيا".

العملية العسكرية الروسية

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

مقالات مشابهة

  • «السيسي» يُؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري وشامل بغزة
  • وقف إطلاق النار ورفض التهجير أبرزها.. رسالة قوية من السيسي بشأن تطورات حرب غزة
  • هيا نضحك..تركيا:نحترم سيادة العراق لكن قواتنا تتوسع في احتلالها لشمال البلد
  • منتدى مراكش يدعو إلى تفعيل مبادرة مجتمع الطاقة البرلماني
  • أم وضاح: دفن الليل أب كراعاً بره
  • الرئيس التركي يرفض تدخل الناتو في الصراع الأوكراني
  • جنيف تشهد مباحثات بين طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار
  • الاتحاد الدولي لعمال النقل يدعو لتحييد الخطوط الجوية اليمنية من الصراع السياسي
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة فورا
  • المنطقة الأمنية لسيدي يوسف بن علي توقف فوضى الدراجات النارية.