الوطن:
2024-06-27@10:51:13 GMT

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في نابلس

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في نابلس

واصل المستوطنون الإسرائيليون، انتهاكاتهم واستفزازاتهم في الضفة الغربية المحتلة من اقتلاع أشجار الزيتون ومهاجمة منازل الفلسطينيين والاعتداء عليهم بإطلاق الرصاص الحي، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد فلسطيني يدعى بلال محمد صالح «40 عاماً»، برصاص مستوطن إسرائيلي في بلدة الساوية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لترفتع حصيلة الشهداء بالضفة لاغبرية المحتلة،  منذ 7 أكتوبر الجاري  إلى 111 شهيدا، و1950 مصابا.

وصباح اليوم السبت، هاجم مستوطنون من «يش كودش»، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مزارعين فلسطينيين واقتلعوا أشجار زيتون، كما اعتدوا على فلسطيني بالضرب في بلدة قصرة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

اقتلاع المستوطنون 10 أشجار زيتون معمرة

وأشار الناشط ضد الاستيطان فؤاد حسن، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إلى اقتلاع المستوطنون، 10 أشجار زيتون معمرة، موضحا أن الأهالي تصدوا للمستوطنين الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، احتجز مستوطنون أغنام الفلسطينيين في منطقة الدرج في البادية شرق يطا، ومنعوا الرعاة من استلامها.وفي بلدة إذنا غرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على 7 مركبات تملكها إحدى العائلات الفلسطينية، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عائلة الشيخ محمد مطلق أبو جحيشة وأولاده.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام وحدات خاصة في جيش الاحتلال «مستعربين» بحماية قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابين فلسطينيين أحدهما يدعى علي أحمد عدوي، والأخر محمود أحمد المغربي، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيل، شابا فلسطينيا يدعى رامز يوسف اللحام، بعد أن داهمت منزل والده، وفتشته في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم،

قصف إسرائيلي مكثف وسط قطاع غزة

وفي وقت سابق، استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، خلال الساعات القللية الماضية، على إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على أحياء سكنية في عديد المناطق في قطاع غزة، وأشارت مصادر طبية، إلى استشهاد أكثر من 25 فلسطينيا، في قصف إسرائيلي مكثف وسط قطاع غزة، فيما لا يزال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت لحم الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصى السيوف الحديدية قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مدينة جنين ومخيمها، منفذة عمليات تدمير للبنية التحتية والشوارع وعدد من المحال التجارية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من ثمانية فلسطينيين من بينهم جريح، خلال اقتحام مخيم جنين، تزامن ذلك مع إغلاق الاحتلال لكافة الطرق المؤدية إلى المدينة ومخيمها.

كما أفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى شاب مصاب عند مدخل “السيباط” في البلدة القديمة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية.. ومستوطنون يقتحمون “الأقصى”
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية