(عدن الغد)متابعات:

يواجه برشلونة، غريمه ريال مدريد، اليوم السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وتترقب جماهير ريال مدريد، التشكيلة التي سيعتمد عليها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وكذلك طريقة اللعب ضد البارسا.

واعتادت جماهير الميرنجي في الفترة الأخيرة، تضحية أنشيلوتي بالمهاجم الإسباني خوسيلو، لا سيما في المباريات الكبرى، مثلما حدث أمام أتلتيكو مدريد ونابولي.


وفضل كارلو أنشيلوتي، اللعب بطريقة (4-3-1-2)، مع تحويل الجناحين رودريجو وفينيسيوس جونيور إلى ثنائي هجومي.

> عودة للمنطق

أغلب المباريات الكبيرة التي خاضها أنشيلوتي مع ريال مدريد في حقبتين مختلفتين، لم يحقق خلالها الفوز عندما يلعب دون رأس حربة.

وفي الموسم الحالي، نجا الريال مرة وحيدة في المواجهات القوية عندما جلس المهاجم الرئيسي على مقاعد البدلاء، خلال الفوز 3-2 على نابولي في دوري أبطال أوروبا.

لكن المدرب الإيطالي يحتاج في مباراة اليوم، إلى العودة للمنطق، عبر الاعتماد على مهاجمه الوحيد خوسيلو منذ البداية، بدلا من الدفع به مضطرا عند التأخر في الشوط الثاني.

> فوائد مشاركة خوسيلو

يملك المهاجم المعار من إسبانيول، سجلا جيدا هذا الموسم، وفقا لعدد الدقائق التي لعبها، إذ أحرز 5 أهداف وصنع اثنين في 12 مباراة، علما بأنه شارك كبديل في أوقات كثيرة.

لكن ريال مدريد يحتاج لوجود خوسيلو على أرض الملعب منذ البداية لأسباب عديدة، أولها منح الجناحين، حرية التحرك على الأطراف واستغلال سرعاتهما ومهاراتهما في الجانبين.

كما أن وجود رأس حربة بين قلبي الدفاع، سيشكل ضغطا على الخط الخلفي للبارسا، بدلا من إلقاء رودريجو وفينيسيوس في العمق بين 4 مدافعين، لتكون الفرصة سانحة لخط دفاع البارسا لشل حركة ثنائي الميرنجي.

وبالنظر إلى مباريات الريال السابقة، سنجد أن وجود خوسيلو يجلب فوائد عديدة، من بينها قدرته على التفوق في الصراعات الهوائية، سواء في مقابلة العرضيات، أو عندما يتحول إلى محطة لزملائه خارج منطقة الجزاء.

كما أن إبعاده عن التشكيلة، سيحرم ريال مدريد من سلاح يتميز به وهو العرضيات، التي لن تجد من يستغلها حال الاعتماد عليها.

وفضلا عن ذلك، فإن انشغال دفاع البارسا بخوسيلو وتحركاته، سيفتح الباب أمام قدوم بيلينجهام من الخلف، بدلا من التركيز عليه حال غياب رأس الحربة.

وكذلك سيكون لدى ريال مدريد، خيارات عديدة في الخط الأمامي، تتمثل في إمكانية الاختراق من كل الجوانب، سواء من العمق أو الأطراف أو إرسال الكرات نحو رأس خوسيلو.

وستبقى الكرة في ملعب كارلو أنشيلوتي، إما بالعودة للمنطق أو التشبث بفكرته التي اعتادها منذ رحيل كريم بنزيما الصيف الماضي.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

عودة أحد المصابين.. قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال بالدوري الإسباني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، اليوم الجمعة، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهة فياريال، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

يستضيف فريق ريال مدريد، غدًا السبت، نظيره فياريال على ملعب سانتياجو برنابيو، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

شهدت قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال، عودة داني سيبايوس أحد اللاعبين المصابين منذ فترة، ليعود مجددًا بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به.

ويزين كيليان مبابي قائمة الريال لمباراة الغد، بعدما شارك بديلًا أمام ليل الفرنسي في المباراة الماضية في دوري أبطال أوروبا، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها أمام ألافيس في الدوري الإسباني.

ويستمر غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة، بالإضافة إلى المغربي براهيم دياز، والمدافع النمساوي دافيد ألابا.

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما يأتي فياريال في المركز الثالث بـ17 نقطة.

قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: أندريه لونين – فران جونزاليس – سيرجيو ميستري.

خط الدفاع: داني كارفخال – إيدير ميليتاو – لوكاس فاسكيز – خيسوس فاييخو –  فران جارسيا – أنطونيو روديجير – فيرلاند ميندي – جاكوبو.

خط الوسط: جود بيلينجهام – إدواردو كامافينجا – فيديريكو فالفيردي – لوكا مودريتش – أوريلين تشواميني – أردا جولر – داني سيبايوس.

وفي الهجوم: فينيسيوس جونيور – كيليان مبابي –  رودريجو جوس – إندريك فيليبي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • عودة أحد المصابين.. قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال بالدوري الإسباني
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • ‎تصعيد خطير من ريال مدريد ضد برشلونة في قضية نيغريرا الشهيرة
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • موعد كلاسيكو الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوحة
  • أنشيلوتي: أنا صادق جداً.. ريال مدريد يفتقد الإبداع
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي