عدن الغد:
2024-06-27@10:01:24 GMT

ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب بتعز.

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب بتعز.

تعز (عدن الغد) مختار الصبري

أقامت مؤسسة باحت للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة واللجنة الوطنية للمرأة اليوم  ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب، 

وخلال الندوة التي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اوضح في كلمته على أهمية الندوة المتعلقة حول ظاهرة انتشار المخدرات في أوساط الشباب ،مؤكدا خطورتها كقضية اجتماعية منتشره في اوساط الشباب.

مشددا على الدور التوعوي للجهات الرسمية والأمنية والتربوية في توعية الشباب بإضرارها خاصةٕ مع الانتشار الكثيف لمادة "الشبو" المخدرة  نتيجة الظروف المعيشية وانعدام الوظائف وسبل العيش في وسط المجتمع، داعبا لتكاتف الجميع للحد من انتشاررها، ومنزلإ بمروجيها وبائعيها العقوبات القصوى.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة باحت صادق السوائي قائلا: ينبغي علينا الاقرار بأن هناك قضايا مجتمعية حساسة ويجب تسليط الضوء عليها،ومثنيإ بالوقت نفسة بدور المؤسسة بالوقوف وتسليط الضوء على هذه الظواهر الحساسة.

وعلى نفس الصعيد أوضح العقيد فؤاد العامري  مدير إدارة مكافحة المخدرات بتعز بدوره عن أسباب إنتتشارها في ظل غياب الرقابة الاسرية وضعف الوازع الديني بوجود عصابات متخصصة في الترويج لها للعائد المادي المغري، مطالباً الجميع التعاون مع الأجهزة الأمنية في التوعية والرقابة للحد من توسع انتشارها بالمجتمع.

وشهدت الندوة كلمة للدكتورة أنجيلا سلطان رئيسة قسم علم النفس بكلية الاداب جامعة تعز والاستاذة سيناء العريقي مدير إدارة الشركاء في اللجنة الوطنية للمرأة، تطرقت في مجملها حول مخاطر المخدرات وركزت على ضرورة توعية المجتمع عبر كافة وسائل الإعلام للحد من انتشارها.

كما شهدت الندوة حضور رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بتعز العميد عبده البحيري ونائبا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة، ومداخلات عددا من الحاضرين اثرت القضية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الإستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى قيام مديرية الطب البيطري بالشرقية بالتعاون المشترك مع كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق بتنظيم ندوة تثقيفية بعنوان (المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري ) و ذلك بحضور الدكتورمحمد يوسف ( مدير عام إدارة الصحة العامة والمجازر ) و مديري الإدارات الداخلية وعدد  كبيرمن الأطباء بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الندوة جاءت فى إطار التعاون المشترك بين مديرية الطب البيطرى بالشرقية و كلية الطب البيطرى بجامعة الزقازيق لتدريب طلاب كلية الطب البيطرى حيث يتم توزيعهم على الوحدات التابعة للإدارات الخارجية المنتشرة بمراكز  وقرى المحافظة لتلقي التدريب العملى فى شتى مجالات الطب البيطري و الذى يستمر لمدة شهرين.

كما قام الدكتور محمد يوسف مدير عام الصحة العامة والمجازر بالقاء كلمة للطلبة ثم ألقت الدكتورة دعاء محمد مدير إدارة الارشاد بإلقاء محاضرة بعنوان ( المبادرات الرئاسية المرتبطة بالطب البيطرى).

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • "ضرورة استثمار وقت الفراغ".. ندوة بشباب الشرقية
  • أمين أوابك: الدول الأعضاء نفذت مبادرات مختلفة للحد من انبعاثات الكربون
  • ندوة عن "ثورة يونيو وبناء الدولة" للهيئة العامة للاستعلامات بقنا
  • الهيئة العامة للاستعلامات بقنا تنظم ندوة عن"ثورة يونيو وبناء الدولة"
  • مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات يتفقد ادارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الاحمر