قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعمل على ملف إطلاق الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، مضيفًا: “يوجد الكثير من التفاصيل لم يتم الافصاح عنها”.

 

السيسي: الاندفاع والغضب نندم عليه في حالة خروج الأمور عن السيطرة أول تعليق من السيسي على سقوط طائرات مسيرة داخل الأراضي المصرية (شاهد)

 

 وأضاف “السيسي” خلال كلمته بالملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، اليوم السبت، أن إدخال 20 شاحنه يوميًا لغزة، غير كافي بل نحتاج إلى قدر أكبر من الشاحنات للدخول إلى قطاع غزة.

وتابع الرئيس: “سياستنا غير قائمة على الخسة أو الغدر وليس هدفنا المصالح بل هدفنا البناء والتعمير”.

وذكر الرئيس، أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا في القضية الفلسطينية، مضيفًا: “هناك أمور نعمل عليها من أجل تهدئة الأوضاع في غزة”.

وتابع: "حذرت من اتساع مجال الصراع، فهو أمر لن يكون في صالح المنطقة، ستصبح المنطقة قنبلة موقوتة.

 ووجه “السيسي” حديثه للشباب، قائلًا: “ما تقلقوش وربنا هيحفظ مصر دائما زي ما حفظها في 2011 و2013".

تهدئة الأوضاع في قطاع غزة

وتابع: "شوفوا حياتكم ومارسوا أمورك بشكل عادي وما تقلقوش احنا بنمارس دور قوي جدا في تهدء الاوضاع في قطاع غزة”. 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم فيلمًا تسجيليا بعنوان “صنايعية مصر” خلال حضوره للملتقى السنوي للصناعة في دورته الثانية.  

الوقوف دقيقة حداد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم لافتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الوفد مصر فلسطين بوابة الوفد فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)

استشهد أسيران في سجون الاحتلال، أحدهما اُفرج عنه قبل أيام، إثر استمرار التعذيب والتنكيل وسياسية الاهمال الطبي.

وقالت مصادر محلية، إن الأسير جمال أحمد شواهنة من بلدة السيلة الحارثية في جنين، استشهد الخميس جراء التنكيل التعذيب الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فإن الشهيد شواهنة، قصى عقب إصابته أمس بجلطة، ونقل إلى مستشفى رمبام في حيفا المحتلة، ليعلن عن استشهاده الخميس.

واعتقل شواهنة منذ أربعة أيام من مكان عمله في الأراضي المحتلة، وذلك للضغط على نجله المطارد الجريح ضياء شواهنة لتسليم نفسه.

ومن السياق ذاته، استشهد الأسير المحرر رامي أبو مصطفى من خانيونس، إثر التعذيب الشديد التي تعرض له، بعد أفرج الاحتلال الإسرائيلي عنه قبل أيام .

وأفرج عن أبو مصطفي بحالة صحية سيئة تبيّن أن فقد البصر، وأنه تعرض لنزيف دماغي ورضوض واستئصال الطحال والقولون أثناء مدة اعتقاله.

#عاجل| ارتقاء الأسير المحرر رامي أبو مصطفى الذي أفرج عنه قبل أيام من سجون الاحتلال، إثر التعذيب الشديد التي تعرض له على أيدي جنود الاحتلال#طوفان_الأقصی #كتائب_القسام pic.twitter.com/vpPRCyIWum — SLM 01 سالم الدوكالي (@01Slm) July 4, 2024


View this post on Instagram A post shared by رام الله مكس | RamaLLah Mix (@ramallah.mix)

وسجلت أعداد الشهداء في صفوف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين أرقاماً هي الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرة، نتيجة عمليات التّعذيب منذ بدء حرب الإبادة للاحتلال الإسرائيلي،

وأعلنت مؤسسات الأسرى أنّ أعداد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال الإسرائيليّ الذين ارتقوا نتيجة للتعذيب حسب ما تم توثيقه المعتمدة لدى المؤسسات المختصة منذ عام 1967.

وفى وقت سابق رصدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، استشهاد 54 أسيراً، 36 منهم من القطاع خلال حرب الاحتلال الإسرائيلي؛ نتيجة الظروف الحياتية والمعيشية والتعذيب والتنكيل الذي يواجهه الأسرى.


وأعلنت عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أنه منذ بداية الحرب استشهد في سجون الاحتلال ومعسكراته 18 معتقلا ممن تم الإعلان عنهم من الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ بدء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تصاعدت عمليات الاعتقال ووصلت لأكثر من (9400) مواطن من الضّفة، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948، كما تصاعدت عمليات التّعذيب بشكل غير مسبوق في مستواها.

ويواصل الاحتلال حرب على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر2023، دون النظر إلى قرارات محكمة العدل الدولية، حيث خلفت الحرب آلاف الشهداء والمصابين الأسري، معظمهم من النساء والشيوخ والأطفال.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري المصغر يناقش صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا