أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الحكومية "إرنا" وفاة الفتاة الإيرانية المراهقة، أرميتا جيرافاند، 16 عاما، بعدما دخلت في غيبوبة، إثر تعرضها للاعتداء من قبل شرطة الأخلاق في البلاد لعدم ارتدائها الحجاب.

وأوضح بيان نشرته وكالة "إرنا": "لسوء الحظ، أدى تلف الدماغ إلى بقاء الضحية لبعض الوقت في غيبوبة وتوفيت قبل بضع دقائق".

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أُعلن عن وفاة أرميتا دماغيا، رغم الجهود التي بذلها الطاقم الطبي لإنقاذها.

وأُدخلت أرميتا جيرافاند، 16 عاما، إلى المستشفى مصابة بجروح في الرأس عقب الاعتداء المزعوم الذي تعرضت له في محطة مترو طهران في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب ناشطين، بعد أسابيع فقط من إقرار إيران تشريعا صارما يفرض عقوبات أشد بكثير على النساء اللاتي ينتهكن قواعد ارتداء الحجاب الصارمة بالفعل في البلاد.

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاري، قالت منظمة "هينغاو" لحقوق الإنسان ومقرها النرويج، والتي تركز على حقوق الأكراد، إن جيرافاند "تعرضت للاعتداء" من قبل شرطة الأخلاق ودخلت في غيبوبة.

وقالت أوير شيخي، الموظفة في "هينغاو"، لشبكة “سي إن إن" الإخبارية الأمريكية في وقت سابق، إن ضابطات شرطة الأخلاق اقتربن من جيرافاند بالقرب من محطة مترو الشهداء وطلبن منها تعديل حجابها.

وأضافت: "أدى هذا الطلب إلى اندلاع مشاجرة مع ضابطات شرطة الأخلاق اللاتي اعتدين جسديا على غيرافاند". وأردفت شيخي: "لقد تم دفعها، مما أدى إلى انهيارها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرطة الأخلاق في إيران الحجاب شرطة الأخلاق تلف الدماغ غيبوبة أرميتا دماغيا شرطة الأخلاق فی وقت سابق

إقرأ أيضاً:

نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك


كتب- حسن مرسي:
علق الإعلامي عمرو أديب، على حصد الزمالك كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال "أديب"، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت: "الزمالك مش الفريق اللي حد يتريق عليه، احذروا غضب الزمالك، الناس اللي كتبت واتريقت كانت السبب في فوز أمس بالسوبر".

وأضاف مقدم "الحكاية": "الأهلي كان في أسوأ حالاته، لاعيبته كانت خايفة"، متابعًا: "الحظ مش كل حاجة، الأهم التعب والمجهود".

وتابع: "الجول الحلال بتاع منسي أهو.. لما كورة وسام خبطت في العارضة كان صوتي جايب أكتوبر.. الجميع يحترم نفسه في حضرة نادي العظماء، ده تاريخ ومهارة وروح، ، لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك".

مقالات مشابهة

  • بعصا خشبة .. سائق توك توك ينهي حياة طفلته بالقناطر الخيرية
  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • مصرع طالبة سقطت من دار المغتربات بالإسكندرية
  • عاتبه على سب نجله فأرداه قتيلًا.. استمرار حبس متهم بإنهاء حياة نجار بالمرج
  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • كولر: خسرنا السوبر الافريقي بركلات الحظ
  • العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت