أكد “ممادو سو” رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، أن الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة أصبح كارثيا بمعنى الكلمة.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض”، عبر قناة “الإخبارية”، أن طلب إسرائيل لسكان غزة بالانتقال من الشمال إلى الجنوب مدعاة للسخرية.

وأوضح أن المستشفيات أصبحت ضحية للنزاع في غزة، لافتا إلى أن عدد كبير من السكان يلجأون للمستشفيات في قطاع غزة بصفتها ملاذا آمنا من القصف الإسرئيلي.

أخبار قد تهمك مدير عام مؤسسة الحق الفلسطينية لحقوق الإنسان: قطع الاتصالات عن غزة محاولة للحيلولة دون مراقبة العالم للجرائم الإسرائيلية في القطاع 28 أكتوبر 2023 - 12:33 مساءً المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعمل بما يفوق طاقتها بعد خروج 12 من الخدمة 28 أكتوبر 2023 - 11:48 صباحًا

وأفاد بأن كل ما كان ممكنا أصبح الآن مفقودا في قطاع غزة، ومن بينها انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع المحاصر.

الصليب الأحمر لـ #هنا_الرياض: الوضع في غزة كارثي بمعنى الكلمة وكل ما هو ممكن أصبح مفقودا والوقود ضمن هذه الأشياء pic.twitter.com/jgEhlYcH5B

— هنا الرياض (@herealriyadh) October 27, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفى مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق" للتعريف بـ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 

تضمن اللقاء التثقيفى التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلًا عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.. والتى شهدت تفاعلًا ملحوظًا من قبل المشاركين إلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.
 

يأتى ذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعمًا وتعزيزًا لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق باكاديمية الشرطة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن