قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر دولة ذات سيادة قوية جدا ولا تمس، «شبابنا وكل المصريين المعنيين بالموضوع يبقوا قلقانين، بقولهم متقلقوش وبفضل الله سبحانه وتعالى زي ما حفظ البلد دي في 2011 و2013 هيحفظا دائما، لأن السياسات اللي بنعملها مكنش فيها غدر أو خسة أو تآمر ولا انتهازية ولا مصالح.. كانت مصلحتنا إن الدنيا كلها تبقى مستقرة، ونبني ونعمر في بلدنا».

وأضاف السيسي خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، «مفتكرش في سنن الوجود إن يبقى فيه قيم زي دي يتم التعامل معاها، وأصحابها يتم إيذائهم أو القضاء عليها».

وأكد أن الدولة المصرية بفضل الله وشعبها وشبابها وجيشها ووعيهم، قادرة على حماية البلد تماما، «متقلقوش شوفوا شغلكم وحالكم وعيشوا حياتكم، واحنا بنبذل جهد كبير عشان نهدئ ونخفف حالة الاقتتال في القطاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية

أكد الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، والخبير الاقتصادي، أن الدبلوماسية الرئاسية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقيم علاقات قوية ومتوازنة ومستقرة مع جميع الأطراف على مستوى العالم ومن كل الاتجاهات.

بيان من أستاذ إدارة الأعمال

وأوضح “غنيم”، خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية أقامت علاقات مميزة مع  أمريكا وروسيا والصين ودول بريسك والهند، وإقليميا لديها علاقات قوية مع جميع الأطراف

 

وأضاف أستاذ إدارة الأعمال، أن السياسة المصرية قائمة على فكرة التعاون وتعميق المصالح المشتركة وثقافة السلام والتصالح وعدم التدخل فى شئون الغير، والسعى نحو مصالح الشعوب، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسي للجمهورية التركية تاريخية جاءت ردا على الزيارة التى قام بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة فى فبراير 2024.

 

وأوضح أستاذ إدارة الأعمال، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى أنقرة ولقاء نظيره التركي رجب طيب اردوغان والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لها دلالات كثيرة منها أن العلاقات المصرية قوية مع جميع الأطراف وتقوم على قوة مصر وتعميق التعاون الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشدد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والسعودية
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • عايدة نصيف: زيارة السيسي لتركيا تأتي في لحظة حاسمة لتحسين العلاقات الثنائية