دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— عقّب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إعلان إسرائيل توسيع عملياتها العسكرية في قطاع غزة، الجمعة، بعد الهجوم الذي شنته حماس داخل إسرائيل في السابع من الشهر الجاري، قائلا "يجب على إسرائيل أن تخرج من حالة الجنون هذه"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة لأردوغان على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "لقد ضاعفت إسرائيل ليلة أمس من وحشية هجماتها المتواصلة التي تستهدف غزة وأهلها من النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.

. يجب على إسرائيل أن تخرج من حالة الجنون هذه، وأن توقف هذه الهجمات على الفور".

وتابع: "أدعو جميع إخواني للمشاركة في تجمع فلسطين الكبير الذي سيقام اليوم في مطار أتاتورك بإسطنبول، حيث سنطلق خلاله دعواتنا ونداءاتنا بشكل أقوى، وسنصرخ بأعلى صوتنا بأننا نقف بجانب الشعب الفلسطيني ضد الظلم الإسرائيلي".

وتتزايد الضغوط من المجتمع الدولي لإقناع إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة لها في غزة، ورغم أن المساعدات الأولية تضمنت الغذاء والماء والدواء، إلا أنها لم تشمل الوقود، وهو ما قالت الأمم المتحدة إنه "يشل" عمليات الإغاثة. وتقول إسرائيل إن حماس تخزن الوقود لاستخدامها ودعت الحركة الفلسطينية المسلحة التي تحكم غزة لمشاركة هذه المخزونات.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي تغريدات رجب طيب أردوغان غزة

إقرأ أيضاً:

وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا

في ظاهرة شبه معتادة على سكان الأراضي التركية، ظهر جسم مضيئ قاطعاً سماء إسطنبول خلال الليل، وسط تكهنات حول ماهيته.
وتسابق سكان المدينة التركية في بث لقطات فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشعاع الساطع العابر لسماء مدينتهم.نيزك محتملشاهد المواطنون الجسم اللامع، الذي ظهر فجأة واختفى، في العديد من المدن الأخرى غير إسطنبول، مثل بورصة وسكاريا وكوجايلي وجوروم.

İnanılmaz bir görüntüye şahit olduk, İstanbul'a çok büyük bir meteor düştü. #istanbul #meteor pic.twitter.com/fqjs1LNjlD— Serhat Gülyüz (@serhatgulyuz) July 5, 2024
أخبار متعلقة اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركياهجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزةبينما اعتقد البعض أن الجسم اللامع الذي شوهد في العديد من المدن التركية، بالإضافة إلى إسطنبول، قد يكون نيزكا، عبر البعض الآخر عن اعتقادهم بأنه "صاروخ"، فيما أشارت فئة ثالثة إلى أنه قد يكون قمرا صناعيا.
ورجحت وسائل إعلام تركية أن يكون الشعاع الذي شوهد في عدة مناطق، صادرا عن نيزك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا- مشاع إبداعيأجسام مضيئةلم تكن تلك المرة الأولى التي يعبر فيها جسمًا مضيئًا سماء تركيا، إذ سبق وظهرت بها نيازك كبيرة الحجم.
ففي مارس من العام الماضي انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يوثق لحظة ظهور جسم مضيئ في محافظة أورفة.
وأوضح التلفزيون المحلي التركي، أن الجسم هو نيزك سقط في جنوب شرق البلاد.
وفي وفي 7 أغسطس 2022، قالت وكالة "IHA" التركية، إن شعاع ضوء مجهول المصدر شوهد في سماء إسطنبول، ويعتقد أنه نيزك، ووثقه مواطنون عبر هواتفهم والتقطته كاميرات المراقبة.

مقالات مشابهة

  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • صحف عالمية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تفاجأت برد حماس على المفاوضات
  • وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا
  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • تركيا.. عودة الهدوء في قيصري وأردوغان يحذر مثيري الفوضى
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • الملك يدعو بايدن إلى تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور بين المغرب والولايات المتحدة
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة