صحيفة اليوم:
2024-08-11@03:32:17 GMT

مقتل 28 شخصًا بحادث مروري ضخم في مصر

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مقتل 28 شخصًا بحادث مروري ضخم في مصر

أفادت وكالة رويترز بوقوع حادث تصادم سيارات بمحافظة البحيرة المصرية، ما أسفر عن مقتل 28 شخصًا وإصابة 60 آخرين، بحسب ما نقلته عن إعلام رسمي.

ووقع صباح اليوم السبت، حادث مروري بين عدد كبير من السيارات على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي بمصر، نتج عنه 45 إصابة في تقييم أولي للوضع، بحسب وزارة الصحة المصرية، فيما تفحمت أعداد من السيارات في موقع الحادث.

أخبار متعلقة جسم غريب وطائرة مسيرة.. الجيش المصري يكشف تفاصيل حادث طابا5 مصابين في انفجار بطابا المصرية

وتلقت الإدارة العامة للمرور، بلاغا من قيادات الطريق الصحراوي، أفاد بوقوع الحادث بين عدد من السيارات، لتنتقل الأجهزة الأمنية على الفور إلى الموقع مصحوبة بسيارات الإسعاف والمرور.

تقييم الخطورة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع ب 20 سيارة إسعاف، لنجدة المصابين في الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات، حيث تقوم الطواقم الطبية حاليا بتقديم الرعاية اللازمة لهم وتقييم درجات خطورة الإصابات، مع استمرار المتابعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مصر القاهرة حادث مروري حادث مروري في مصر

إقرأ أيضاً:

مقتل 61 شخص في تحطم طائرة في البرازيل

أغسطس 10, 2024آخر تحديث: أغسطس 10, 2024

المستقلة/- قالت السلطات البرازيلية إن طائرة ركاب تقل 61 شخصاً تحطمت في مجمع سكني مسور في ولاية ساو باولو يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها و ترك حطام مشتعل.

و لم يدل المسؤولون بأي تصريح فوري بشأن وقوع إصابات على الأرض في موقع الحادث في مدينة فينيدو على بعد حوالي 80 كيلومترا (50 ميلا) شمال غرب ساو باولو لكن شهود عيان في مكان الحادث قالوا إنه لم يسقط ضحايا بين سكان الحي.

و قالت شركة الطيران فويباس إن الطائرة ذات المحركين التوربينيين من طراز إيه تي آر 72-500 كانت متجهة إلى مطار جوارولوس الدولي في ساو باولو وعلى متنها 57 راكبا و 4 أفراد من الطاقم عندما تحطمت في فينيدو. و كان بيان سابق قد ذكر أن عدد الركاب كان 58.

و قالت شركة فويباس في بيان “تأسف الشركة لإبلاغ أن جميع الأشخاص البالغ عددهم 61 شخصاً على متن الرحلة 2283 لقوا حتفهم في الموقع. في الوقت الحالي، تعطي فويباس الأولوية لتقديم المساعدة غير المقيدة لأسر الضحايا و التعاون بشكل فعال مع السلطات لتحديد أسباب الحادث.”

في حدث أقيم في جنوب البرازيل، طلب الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا من الحشد الوقوف دقيقة صمت بينما كان ينشر الخبر.

أرسل رجال الإطفاء و الشرطة العسكرية و هيئة الدفاع المدني في الولاية فرقًا إلى الموقع. و تحدث سكرتير الأمن العام في ساو باولو جيليرمي ديريت إلى الصحفيين و أكد أنه لم يتم العثور على أي ناجين. و قال أيضًا إنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة سليمًا على ما يبدو.

قالت إحدى المقيمات و الشاهدات التي ذكرت اسمها فقط آنا لوسيا للصحفيين بالقرب من موقع التحطم: “اعتقدت أنها ستسقط في فناء منزلنا. كان الأمر مخيفًا، لكن الحمد لله لم يكن هناك ضحايا بين السكان المحليين. يبدو أن 62 شخصًا كانوا داخل الطائرة هم الضحايا الحقيقيون”.

و أظهر مقطع فيديو من أحد المارة جثتين على الأقل متناثرتين بين قطع الحطام المشتعلة.

و أظهرت شبكة تلفزيون غلوبو نيوز البرازيلية لقطات جوية لمنطقة يتصاعد منها الدخان من جسم طائرة محترق. و أظهرت لقطات إضافية بثتها غلوبو نيوز في وقت سابق الطائرة و هي تنحرف إلى الأسفل.

و قال موقع فلايت رادار 24 إن البيانات المرسلة من الطائرة أشارت إلى أنها كانت تهبط بسرعة تتراوح بين 8000 و 24000 قدم في الدقيقة في آخر 60 ثانية من الرحلة.

و قال مركز التحقيق و الوقاية من الحوادث الجوية التابع للقوات الجوية البرازيلية في بيان إن الطيارين لم يستجيبوا لمكالمات من مراقبة الحركة الجوية في ساو باولو، و لم يطلبوا المساعدة أو يقولون إنهم كانوا يعملون في ظل ظروف جوية سيئة.

و في بيان منفصل، قالت الشرطة الفيدرالية البرازيلية إنها بدأت بالفعل تحقيقاتها، و ترسل متخصصين في حوادث الطائرات و تحديد ضحايا الكوارث للمساعدة.

و قال موظفو شركة فويباس في مطار جوارولوس لوكالة أسوشيتد برس إن الشركة تخطر أفراد أسر الضحايا و تدعمهم في غرفة خاصة في المطار.

قالت شركة ATR الفرنسية الإيطالية المصنعة للطائرة في بيان إنها أُبلغت بأن الحادث يتعلق بطائرة ATR 72-500، و قالت إن المتخصصين في الشركة “منخرطون بشكل كامل في دعم التحقيق و العميل”.

تُستخدم ATR 72 بشكل عام في الرحلات القصيرة. يتم بناء الطائرات من خلال مشروع مشترك بين شركة إيرباص في فرنسا و شركة ليوناردو الإيطالية. أسفرت حوادث تحطم طرز مختلفة من ATR 72 عن 470 حالة وفاة تعود إلى التسعينيات، وفقًا لقاعدة بيانات شبكة سلامة الطيران.

يقع حي كابيلا حيث تحطمت الطائرة يوم الجمعة في منطقة بعيدة عن وسط المدينة المزدهرة التي يسكنها 77000 نسمة. كانت الطائرة قد انطلقت من كاسكافيل في ولاية بارانا.

 

مقالات مشابهة

  • ضحايا بحادث حريق داخل فندق في كربلاء
  • مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا
  • وفاة وإصابة 12 شخصًا في حادث انقلاب ميكروباص بقنا
  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في كرداسة
  • مقتل 61 شخص في تحطم طائرة في البرازيل
  • قرارات النيابة في حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوي بالجيزة
  • مصرع وإصابة 14 شخصًا في انقلاب سيارة ميكروباص بالجيزة
  • الميكروباص اتقلب بالركاب.. 14 مصابا في حادث سير على صحراوي الجيزة
  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث ببومرداس
  • اعرف طريقك.. ازدحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة