صرح الدكتور حسام شوقى، رئيس مركز بحوث الصحراء، بأنه لأول مرة يتأهل المركز لجودة المختبرات 2017  :ISO 17025، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتطوير منظومة البحث العلمى بالمراكز البحثية لخدمة التنمية الزراعية وتأهيل المعامل البحثية لإجراء القياسات المعملية طبقا لأحدث المعايير العالمية.

تم الاعتماد الدولى لأربعة اختبارات معملية بمعمل صيانة الأراضى التابع لشعبة مصادر المياه والأراضى الصحراوية بمركز بحوث الصحراء من قبل لجنة المجلس الوطنى للاعتماد (EGAC) وفقا لمواصفة جودة المختبرات 2017  :ISO 17025.

وأكد رئيس المركز أهمية  هذا الإنجاز الكبير واستمرار مسيرة الإعتماد فى معامل المركز تزامنا مع  حصول المركز على المواصفة الدولية ISO 9001:2015  منذ عام 2020 وحتى الآن، والتسجيل بهيئة الاعتماد الأسترالى JASANZ.

وقال إن هذا الإنجاز هو نواة لجودة المختبرات لباقي الاختبارات المعملية لضمان دقة البحوث والدراسات المتحصل عليها.

وأشاد شوقي بالجهود المبذولة من فريق مكتب ضمان جودة الأداء والاعتماد برئاسة الدكتورة نادية مهدى، وهنأهم وتمنى لهم ولجميع العاملين بالمركز مزيدا من النجاح والتقدم لخدمة بلدنا الحبيبة مصر.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة أنشئت بقانون 72 لعام 2019، مشددًا على أن الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والعلم المهني، وهو ما تحتاجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أنه جرى العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل دراسة جدوى بخصوص التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وتابع: "في العام الماضي، تفقد الرئيس السيسي الجامعة وكانت زيارة موفقة واطلع على مستوى الطلاب لدينا"، مشيرًا إلى أنّ إن التخصصات الموجودة في الجامعات التكنولوجية تؤهل الطالب لسوق العمل، خاصة أن تلك الجامعات تعمد على الصناعات في مختلف المجالات، وإدخال التكنولوجيا يها.

وأكد: "كل تخصص في الجامعات التكنولوجية يخدم المنطقة الموجودة فيها مثل تكنولوجيا الغزل والنسيج وتكنولوجيا الجرارات الزراعية والصناعات الغذائية، و40% من الصناعات الغذائية في الإسكندرية موجودة لدينا في برج العرب، ولدينا تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج للصناعات الدوائية التي تدعم شركات الدواء".
 

مقالات مشابهة

  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • رئيس الوزراء: الاعتماد على الطاقة الخضراء والمتجددة يمثل مستقبل مصر
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات