أوقفت محكمة بنى سويف التأديبية، بمجلس الدولة، موظفا في مكتب بريد بني هاني التابع لمركز إهناسيا بمحافظة بنى سويف، لمدة شهرين مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف بسبب الشهادة الزور في إحدى قضايا الورث.

التأديبية: وقف موظفا في مكتب بريد بنى سويف عن العمل

وكانت النيابة الإدارية ببنى سويف قدمت ملف تحقيقاتها إلى المحكمة التأديبية في القضية رقم 64 لسنه 2023م وتقريرا باتهام ع.

ح. ح الذي يشغل وظيفة معاون مكتب بريد بني هاني بإهناسيا التابع لمنطقة بريد بني سويف بالدرجة الثانية، وتاريخ إحالته للمعاش 12/10/2025م، وتبين قيامه بالإدلاء ببيانات غير صحيحة بأعلام الوراثة الشرعي الرقيم 514 لسنة 2018 وراثات إهناسيا أمام محكمة اسرة أهناسيا بجلسة 4/6/2018 بحجب بعض الورثة الشرعيين مما ترتب عليه صدور حكم نهائي ضده في القضية رقم 15080 لسنة 2021 جنح مستأنف بني سويف بالحبس ثلاثة أشهر مع الشغل بتهمة الشهادة الزور)

وأكدت المحكمة التأديبية أن هذه المخالفة ثابتة في حقه ثبوتا يقينيا وفقا للثابت بالأوراق من انه أحيل إلى محكمة جنح مستأنف بني سويف عن ذات المخالفة المنسوبة إليه بتقرير الاتهام وقد قضت محكمة جنح مستأنف بني سويف في القضية رقم 15080 لسنة 2021م بالحبس لمدة ثلاثة أشهر مع الشغل وألزمتهم بأن يؤدو للمدعي بالحق المدني مبلغ قدره خمسة الأف جنيه، ومن ثم يكون حكم محكمة الجنح المستأنف سالف الذكر قد فصل في ثبوت التهمة المنسوبة إلى المتهم المحال بإدانته، بما لا يجوز معه لهذه المحكمة وهى بصدد التعرض للجانب التأديبي من هذه الأفعال أن تعاود البحث في ثبوتها من عدمه عملا بحجية الأمر المقضي به المقرر للحكم الجنائي سالف الذكر، وهو الأمر الذي يشكل في حق المحال ذنبا إداريا يستوجب مجازاته تأديبيا.

ومن ثم فانه قد ثبت في يقين وعقيدة المحكمة صحة ثبوت هذه المخالفة في حق المحال على النحو المبين سلفا، الامر الذي يشكل في حقه ذنبا إداريا يتمثل في خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي بان سلك مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، مما يستوجب مؤاخذته تأديبيا ومجازاته عن هذه المخالفة.

النيابة الإدارية: إحالة 30 متهمًا من العاملين بديوان محافظة سوهاج للمحاكمة التأديبية

تصادم عدد من السيارات على طريق الصحراوي في البحيرة وأنباء عن إصابات ووفيات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأديبية مکتب برید بنی سویف

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى

أعادت المحكمة العليا الأمريكية قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن مما يقلل من احتمالات إجراء محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات

 

الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب


 

وفي سياق آخر، أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه يجب على الحزب الديمقراطي إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتجنب تبعات المناظرة الكارثية للرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي أمام منافسه في انتخابات الرئاسة القادمة دونالد ترامب.

 

وذكرت الصحيفة - في مقال افتتاحي - أن ما يقرب من 70% من أعضاء الحزب الديمقراطي لا يرغبون في استمرار بايدن في السباق الرئاسي لعدم صلاحيته، حيث يرون أنه تقدم به السن ولا يمكنه تولي مهام الرئاسة لفترة جديدة..إلا أن الرئيس بايدن مازال متمسكا بموقفه وعاقد العزم على خوض الانتخابات المزمع إجراؤها في نوفمبر القادم، وهو ما يضع الحزب الديمقراطي في موقف لا اختيار لهم فيه وهو مساندة الرئيس بايدن وتقديم الدعم اللازم له، على الرغم من عدم اقتناعهم بقدرته على الاستمرار في البيت الأبيض.

 

ولفت المقال إلى أن الحزب الديمقراطي يعكف في الوقت الحالي على العثور على بديل للرئيس بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، إلا أن الأمر يستلزم موافقة الرئيس بايدن أولاً، مشيرا إلى أن الامتناع عن تقديم التبرعات اللازمة لحملته الانتخابية والمطالبات علانية بعدم خوضه الانتخابات قد تجعل الرئيس بايدن يعيد النظر في موقفه ويقبل البحث عن بديل.

 

وأضاف أن الرئيس بايدن تعرض للكثير من الانتقادات في الفترة السابقة بسبب تعامله مع ملفات مهمة مثل الحرب في غزة، إلا أن مناظرته الأسبوع الماضي مع منافسه الرئيس السابق ترامب نالت القدر الأكبر من الانتقادات التي لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين.

 

وأوضح في هذا الخصوص أن الأداء السيء للرئيس بايدن أثناء المناظرة تجاوز مجرد التلعثم المتكرر أو ظهوره بمظهر هزيل ولكن إجاباته على بعض الأسئلة مثل مسألة حقوق الإجهاض كانت غير واضحة وغير مفهومة.

 

وأشار المقال، في الختام، إلى الورطة التي يتعرض لها الحزب الديمقراطي في ظل هذه الأوضاع حيث أنه في حال الموافقة على استبدال الرئيس بايدن في هذا الوقت المتأخر وقبل أربعة أشهر من الانتخابات فإن هذا الخيار ينطوي على قدر من المغامرة ولاسيما في ظل غياب مرشح متفق عليه داخل الحزب.

روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك

 

أعلنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

 

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، في تصريح اليوم وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق فاتيجسكي وكونيشيفسكي وكورتشاتوفسكي وكورسك".

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • اليوم.. نظر استئناف متهم تسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين
  • ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي بحصانة جنائية لترامب
  • إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بالشرقية
  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته