زينت الأمطار كورنيش جازان، صباح اليوم، إذ شهد توافر عدد كبير من المواطنين للاستمتاع بالأجواء الماطرة وهواء البحر المنعش.

ونشر الحساب الرسمي على منصة "إكس"، لأمانة منطقة جازان مقطع فيديو جوي، يظهر الإقبال المتزايد على الكونيش بسبب هطول الأمطار.

أخبار متعلقة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية راعياً لمبادرة #شاهد_الأثر ضمن بطولات أرامكو للفرق التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامةطابا.

. معلومات مهمة عن "عروس سيناء"
شهدت شواطئ وحدائق جازان منذ الصباح الباكر توافد كبير من المتنزهين والزوار الذين جذبتهم المشاهد الطبيعية للمنطقة أثناء هطول الأمطار #أمانة_جازان pic.twitter.com/9DBTX6NtbD— أمانة منطقة جازان (@jazansa) October 28, 2023

وكتبت الأمانة عبر الحساب: شهدت شواطئ وحدائق جازان منذ الصباح الباكر توافد كبير من المتنزهين والزوار الذين جذبتهم المشاهد الطبيعية للمنطقة أثناء هطول الأمطار".

أمطار جازان

ونبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمطار جازان

إقرأ أيضاً:

اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في عدن، من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 48 ساعة القادمة، الصادرة مساء أمس الإثنين، هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً.

كما توقع المركز، هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، زهبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وحذر مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة