وجه الدكتور أحمد كمال معوض، رئيس مجلس إدارة شركة نوفا للتنمية الصناعية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إتاحة الفرصة لاستعراض الموقف التنفيذي لإنشاء مصنع "نوفا"، بالمشاركة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ".

وقال "معوض"، خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس، خلال افتتاح الملتقى الدولي للصناعة، بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، إن المصنع سينتج مكونات ومعدات محطات معالجة الصرف الصحي ومياه الشرب، تحت ترخيص من كبرى الشركات العالمية التي ستصنع بمنتجاتها خارج البلاد لأول مرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نوفا للتنمية الصناعية، أنه تم إنشاء المصنع على مساحة 25 ألف متر مسطح بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية وصلت إلى 500 مليون جنيه كمرحلة أولى، وتم الانتهاء من تنفيذ 90% من الإنشاءات، وتجهيز المصنع بأحدث المعدات اللازمة لتصنيع هذه المنتجات بدقة عالية.

ولفت إلى أن المنتج المحلي سيضاهي المنتجات العالمية في السوق العالمي، لافتًا إلى أن طاقة المصنع في البداية تصل إلى 150 طن شهريًا لمنتجات من الاستالستيل، وعند بدء الإنتاج سيتم تغطية السوق المحلية من محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وهذه المعدات كان يتم استيرادها من الخارج، وكانت تكلف الدولة عملات أجنبية بالملايين.

وأشار إلى أن المصنع يستهدف توفير 30% من إنتاجه لتصديره للأسواق العالمية، وتوفير 300 فرصة عمل مباشرة، ومن المخطط أن يصل إنتاج المصنع وطاقته الإنتاجية إلى 6 طن خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

https://www.youtube.com/live/S_bKda9dklc?si=yO5asenjVhlPldoD

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة إبداء افتتاح الملتقى الدولي للصناعة المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي

زنقة 20 | الرباط

أطلقت شركة الدفاع الأمريكية العملاقة، لوكهيد مارتن، رسميا إنتاج صواريخ ATACMS بعيدة المدى المخصصة للمغرب.

ويمثل هذا التطور حسب موقع “الدفاع العربي” تقدمًا استراتيجيًا كبيرًا للقدرات الدفاعية للمملكة.

و قبل يومين ، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية من خلال بيان صحفي منح شركة لوكهيد مارتن عقدًا هجينًا (التكلفة بالإضافة إلى الرسوم الثابتة والسعر الثابت) بقيمة 226,850,900 دولار دولار.

و يغطي هذا العقد تصنيع صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS) بالإضافة إلى تجميع منصات الإطلاق.

و تم منح هذا العقد في إطار المبيعات العسكرية الأجنبية للسنة المالية 2024. الأموال، التي يبلغ مجموعها 226,850,900 دولار، مخصصة لخمس دول: إستونيا ولاتفيا وليتوانيا والمغرب وبولندا.

و يمكن إطلاق صواريخ ATACMS، المصممة لتكون صواريخ شبه باليستية تكتيكية أرض-أرض، من القاذفات الصاروخية المتعددة هيمارس HIMARS.

وتتميز بقدرتها على إصابة أهداف تقع على بعد 300 كيلومتر بدقة ملحوظة تصل إلى 10 أمتار. هذه الخصائص تجعل من ATACMS رصيدا رئيسيا للقوات المسلحة الملكية المغربية.

تم استخدام أنظمة ATACMS لأول مرة من قبل الجيش الأمريكي خلال حرب العراق في عام 1991، ومرة ​​أخرى خلال حرب الخليج في عام 2003.

وفي أبريل 2024، استجابت الولايات المتحدة بشكل إيجابي لطلب الرئيس جو بايدن من خلال تسليم هذه الصواريخ إلى الجيش الأوكراني، مما يبرز أهميتها في الصراعات الحديثة.

منذ طرحها، ظهرت عدة إصدارات من ATACMS، بما في ذلك MGM-140A Block I، MGM-140B Block IA، MGM-164A Block II وMGM-168 Block IVA. توفر هذه الإصدارات المحسنة نطاقًا ممتدًا ودقة متزايدة وحمولات متنوعة تتكيف مع احتياجات المهام العسكرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مياه سوهاج تحصد 31 شهادة دولية في الإدارة الفنية المستدامة وتكرم العاملين المتميزين
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي