النهار أونلاين:
2024-10-05@13:50:15 GMT

طقس الأحد.. ارتفاع درجات الحرارة ورياح قوية

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

طقس الأحد.. ارتفاع درجات الحرارة ورياح قوية

افادت النماذج الرقمية، للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الطقس سيكون مغشى جزئيا على المناطق الشمالية، ومشمس في الجنوب. وهذا بداية من نهار غد الأحد.

وعن درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعا طفيفا، حيث ستتراوح بين 25 و32 درجة بالمناطق الساحلية. بين 24 و30 درجة بالمناطق الداخلية، وبين 29 و39 درجة بالمناطق الجنوبية.

في حين، ستشهد المناطق الشمالية والجنوبية رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا. مع تطاير للرمال في الولايات الجنوبية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، طقس خريفي وإستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

 ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا بعد الانخفاض الطفيف في نسبة الرطوبة، وتشهد ساعات الليل إستمرار نشاط الرياح الباردة حتى الصباح الباكر.

طقس الفيوم معتدل ليلا والصغرى 20 درجة 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 32 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 20 درجة.

  

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع إنخفاض طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ظهور الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة.

وكانت محافظة الفيوم قد شهدت إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي مع إستمرار نشاط الرياح، والمتوقع إستمرار نفس الأجواء خلال الفترة المقبلة كما أكد البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

مقالات مشابهة

  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي