أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عن تنظيم قافلة طبية مجانية بالعكرشة التابعة لمدينة الخانكة بالمحافظة اليوم السبت

 يأتي ذلك بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة.  

وقالت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية أن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات، تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية.

 
من ناحية شهدت القوافل الطبية التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها بقرية نوى مركز شبين القناطر  ضمن مبادرة " أنت الحياة "  والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية إقبالا كبيرا من الأهالى لإجراء الكشف الطبي بالمجان.


وشارك في القافلة أطباء في تخصصات الباطنة ، والأطفال والعظام ، وتم الكشف الطبي على 76 حالة باطنة ، و 140 حالة أطفال ، و 70 حالة عظام  بإجمالي 286 حالة من اهالى القرية وصرف العلاج مجانا ، وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الدكتور حموده الجزار الفحوصات الطبية القوافل العلاجية القوافل الطبية جامعة بنها حياة كريمة بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عند بدء اليوم فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بتلك المدن السالف ذكرها.

وفي سياق مسبق، أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم