أعلن الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة ان  الضربات الإسرائيلية علي القطاع دمرت خلال الليل مئات المباني كليا في كل الأنحاء.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ذكرت في وقت سابق  أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي الي أكثر من 7326 شهيدا بينهم 3038 طفلا و1792 سيدة وإصابة نحو 18967 مواطنا


وكان الهلال الاحمر الفلسطيني قد أكد في وقت سابق  انقطاعه التام  عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة في ظل قطع سلطات الاحتلال للاتصالات والانترنت بشكل كامل.

ومن جانبها؛ ذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية: انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل، فقد تسبب القصف الشديد في الساعة الأخيرة بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان

 

كما أكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، الأحد، وجود قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة كونها تهيئ عوامل الحرائق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى التعامل بشكل فوري مع المخالفات.

وقال كاظم، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحرائق التي تحدث ومن بينها حريق الشورجة قبل أيام، تشكلت لجان تحقيقية لمعرفة حيثياتها وتشخيص مكامن الخلل"، مشيراً إلى أنه "نجم عن استخدام دور سكنية كمخازن وهذا مخالف لشروط السلامة وقانون الدفاع المدني".

وأضاف، أنه "يتم تثبيت المخالفات في التحقيقات وإحالة المتسببين إلى جلسة الفصل المدني وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2023"، مشيراً إلى أنه "تم تنفيذ جولة ميدانية مع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي والاتفاق على تطبيق القانون بحق المحال والدور المخالفة بإغلاقها وتم تأشير الكثير من الملاحظات وسيتم التعامل معها بشكل عاجل وفوري للحد من وقوع الحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وتابع أن "العراق سجل درجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 51 مئوية في الأيام الماضية والارتفاع من العوامل المساعدة لاشتعال النيران وإحداث مشاكل عدة تمهد للحرائق".

مقالات مشابهة

  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة