نفذت مديرية الشباب والرياضة محافظة شمال سيناء ، البرنامج الكشفي لتنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين في 4مراكز بادارة العريش.، من خلال القاده الكشفين بواقع عدد 200 طليعا وطليعه لكل مركز ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه واللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء ،وجيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لإدارة تنمية النشئ، وايمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، و ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام المديرية.

 

مركز شباب العريش:

وقال عبد المقصود رمضان مدير إدارة تنمية النشء بالمديرية،  أنه تم تنفيذ البرنامج بمركز شباب مدينة العريش ،وتم التدريب على الوعد وانواع الاصطفاف وتعريف الحركة الكشفية ،وتولى تدريب القائد عبد اللطيف صوان .

   كما تم تنفيذ البرنامج  بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وتم التدريب على تعريف الحركة الكشفية وانواع الاصطفاف ، 
تدريب القائد خالد حجاب .

    كما نفذ مركز شباب السلام بالعريش، التدريب على السمر وصيحات واغاني كشفيه العاب تحفيذيه ،تدريب القائده ايه سعيد.

    كما نفذ مركز شباب ضاحيه السلام بالعريش ، التدريب على أنواع الحبال المستخدمة في الكشافه والتدريب على الفرق بين العقده والربطه وصيحات ارشاديه ،  تدريب القائد خالد شوقي والقائده هدي علوي .
 

شمال سيناء تشارك في فعاليات الورش الفنية للنشء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش المهارات الكشفية مراكز النشء التدریب على مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز، ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها وتنمية نقاط القوة وتعزيزها وكذلك شرح تحليل PESTEL وهو أداة عمل إستراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

كما تضمنت تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم إحتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • من «3 غرز» لتنمية مهارات الطفل.. مهندسة تحترف «الكورشيه» وتبدع بأفكار جديدة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • كشافة شباب مكة تكرم قادة من السوادن ولبنان ومصر
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات