صحيفة عاجل:
2024-09-17@02:44:02 GMT

متحدث أمانة جدة يوضح استعدادات مواجهة الأمطار

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

متحدث أمانة جدة يوضح استعدادات مواجهة الأمطار

أوضح المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي، استعدادات الأمانة للحالة المطرية المتوقعة على مدينة جدة.

وأضاف البقمي، بمداخلة عبر أثير «إذاعة جدة»، أن استعدادات الأمانة شملت محاور عديدة منها تجهيز مراكز ويتم توزيع المعدات والأفراد، ويشمل ذلك 16 بلدية فرعية.

وأردف، أن تلك الخطة يباشر تنفيذها أكثر 3300 عامل وموظف يستخدمون أكثر من 1700 معدة وآلية لمباشرة الأعمال المطلوبة وسحب مياه الأمطار على مدى موسم الأمطار خلال الأشهر القادمة.

 

#برنامج_ويك_اند | يستضيف المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي، للحديث عن استعدادات الأمانة للحالة المطرية المتوقعة على مدينة جدة. @OsamaAlghoraibi #جدة_اف_ام pic.twitter.com/NvAOYRJo2T

— إذاعة جدة (@Jeddah_Radio) October 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدة الأمطار

إقرأ أيضاً:

استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة

استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة.. مع اقتراب موعد ذكرى المولد النبوي الشريف، يتجدد النشاط الإيماني بين المسلمين وتعم أجواء من السعادة والتواصل الأخوي بين أفراد المجتمع. تعتبر هذه المناسبة من أبرز المحطات الدينية في السنة الهجرية، حيث يحرص المسلمون على الاحتفال بها بطرق متنوعة تشمل الذكر والصوم والتفاعل الإيجابي مع بعضهم البعض.

استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة

في عام 2024، يوافق يوم المولد النبوي الشريف يوم الأحد، 15 سبتمبر. يتزامن هذا اليوم مع 12 من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري، مما يجعله فرصة للاحتفال واستحضار ذكريات النبوة وتعاليم النبي محمد (ص). يأتي هذا اليوم مباشرة بعد عطلة نهاية الأسبوع، مما يضمن أن إجازة المولد النبوي الشريف لن يتم ترحيلها إلى يوم آخر، بل ستُحتسب في نفس اليوم.

بالنسبة لحقوق العمال خلال هذه المناسبة، ينص قانون العمل على أن يوم المولد النبوي الشريف يعتبر إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص. هذا يعني أن جميع الموظفين سيحصلون على إجازة مدفوعة الأجر بالكامل في هذا اليوم. وفي حال تطلبت طبيعة العمل تواجدهم خلال الإجازة، فإنهم يحق لهم الحصول على أجر مضاعف، وهو ما يعكس احترام القانون لحقوق العمال وحرصه على تقدير جهودهم.

فيما يتعلق بالإجازات الرسمية المتبقية لهذا العام، ستظل هناك عطلة واحدة فقط بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف. هذه الإجازة هي إجازة ذكرى حرب أكتوبر، التي ستقام في أقل من شهر من الآن. لذا، فإن المولد النبوي الشريف يمثل فرصة كبيرة للتجمع والاحتفال، وكذلك للاستعداد للإجازة القادمة في أكتوبر.

بالمجمل، يشكل يوم المولد النبوي الشريف مناسبة هامة لكل مسلم، حيث يتجلى فيه الإيمان وتُعزز فيه الروابط الاجتماعية، مما يجعل الاحتفال بهذا اليوم فرصة للتقرب إلى الله وتعزيز العلاقات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق