شهدت مدن محافظة البحر الأحمر تنظيم حملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار فى الأسواق، ومواجهة المحتكرين وجشع التجار، تنفيذاً لتعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر إستمراراً لمجهودات الدولة فى التصدي لجميع أنواع الغش التجاري وحجب السلع عن المواطنين والمغالاة فى الأسعار او التلاعب في توفير السلع الاساسية باسعار مخفضة

شدد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع الإدارات التموينية بالمدن فى شن الحملات التفتيشية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظاً على حقوق المواطنين

وفي ذات السياق قاد شاذلي عايش مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية الحملات التى تقوم بها المديرية بمدينة الغردقة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتأكد من توافرها بأسعارها المقررة، حيث تم تنفيذ حملات متتالية استهدفت مناطق مختلفة بمدن المحافظة، للإطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية والاساسية أمام المواطنين، والتعامل مع أى محاولات لاحتكار السلع او المغالاة فى أسعارها، و كذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر حملات تموينية أخبار البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

دراسة تظهر تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر

"د.ب.أ": أظهرت دراسة حديثة تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية في البحر الأحمر.

وقالت سارة عبد الحميد، عالمة الأحياء البحرية من جامعة روستوك الألمانية والمعدة الرئيسية للدراسة، إن النمو في منطقة الشعاب المرجانية قبالة سواحل السودان انخفض بنسبة 80% على مدار العقود الأربعة الماضية.

ومنذ عام 1980 يتابع باحثون في المتحف البحري الألماني التطور في أربع مناطق اختبار كبيرة في محمية سنقنيب البحرية القومية قبالة سواحل السودان. ووفقا للدراسة، فإن الشعاب المرجانية هناك لا تزال من بين أكثر الشعاب المرجانية التي لم تمس في البحر الأحمر. وبحسب الدراسة، تم رسم خرائط رقمية لتلك المساحات في عام 2019.

وقالت سارة عبد الحميد: "بينما تراوح صافي نمو الشعاب المرجانية في المتوسط بين 2,27 و 2.72سم سنويا في الفترة من عام 1980 حتى عام 1991، فإنه تراوح فقط بين 0.28 و 0.42 سم بين عامي 1991 و2019"، مضيفة أن الانخفاض وفقا لهذه البيانات "كبير بشكل مفاجئ".

ووفقا للباحثين، سادت ظروف بيئية مستقرة بوجه عام في المنطقة منذ أكثر من 40 عاما، على سبيل المثال من حيث التيارات والعمليات الكيميائية. ومع ذلك، أشارت تحولات في تركيبات الأنواع إلى تغير في مجتمعات الشعب المرجانية، والتي ترجع - من بين أمور أخرى - إلى تبيض الشعاب المرجانية في ضوء ارتفاع درجات حرارة المسطحات المائية.

وبحسب بيانات المتحف البحري الألماني وجامعة روستوك، أزيح نسل الشعاب المرجانية الحساسة (Acropora) بواسطة الشعاب المرجانية الأكثر قوة (Pocillopora). وقال مدير الدراسة، جوتس-بودو راينيكه، من المتحف البحري الألماني: "نتيجة لتغير المناخ أدى ارتفاع درجات حرارة المسطحات المائية إلى تبيض الشعاب المرجانية بوتيرة متزايدة... وصار بذلك لدى مجتمعات الشعاب المرجانية وقت أقل للتجديد"، موضحا أن هذا زاد من تسيد الأنواع الأكثر مقاومة للتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • دراسة تظهر تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • دراسة تظهر تباطؤاً في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى البساتين
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • أسعار الدواجن اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق والمحلات