آخر تحديث: 28 أكتوبر 2023 - 12:14 م كركوك/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب السابق والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه،  اليوم السبت، إلى اعتماد التوازن في التعيينات بمحافظة كركوك.وقال طه في حديث صحفي، إنه “وجهنا رسائل مستمرة إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزراء الداخلية والجهات الأخرى بضرورة اعتماد التوازن في تعيينات الداخلية والتربية والدوائر الأخرى”.

وأضاف أنه “يجب اعتماد الحصص على حسب التعداد ونسبة تمثيل كل مكون وتمثيل المناطق، لآن هناك جهات تحاول استغلال تلك التعيينات لأغراض سياسية وانتخابية، ولهذا نطالب بالتوازن وخاصة للمكون الكردي الذي يمثل الأغلبية السكانية في المحافظة”. وتشهد محافظة كركوك خلافات على صعيد القوميات الكردية والعربية والتركمانية، حيث يدعي كل مكون بعدم حصوله على حصته من التعيينات او المناصب الادارية في المحافظة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعقد لقاءًا جماهيرياً لبحث شكاوى المواطنين

عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر اليوم الإثنين لقاءا جماهيريا لبحث شكاوى ومطالب المواطنين من أهالي المحافظة، وذلك بحضور كل من دكتور هشام ابو زيد، نائب محافظ الأقصر و محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و محمود فاروق، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ومسؤولي الإدارات والمديريات المنوطة.

و افتتح محافظ الأقصر جلسة اليوم المفتوح بالترحيب بالمواطنين مؤكداً أن كافة المسؤولين يبذلون قصارى جهودهم لخدمة المواطنين والتيسير عليهم كأولوية قصوى، و أستمع محافظ الأقصر لكافة طلبات وشكاوى المواطنين التى تنوعت ما بين طلبات للحصول على وحدات سكنية، و الحصول على فرص عمل، التظلمات بشأن قرارات الإزالة الصادرة لبعض الوحدات السكنية بالإضافة إلى طلبات المساعدات والمنح المختلفة من مديرية التضامن الاجتماعي.

و من جانبه شدد محافظ الأقصر على كافة الجهات الحكومية المنوطة ببحث مشكلات وطلبات الأهالي بالتدقيق فى كل طلب وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

وفي سياق متصل عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر اجتماعا موسعاً بحضور دكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ و عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد و عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر ورؤساء مجالس المدن وعدد من مديرى المديريات.

وأوضح محافظ الأقصر أنه يولى ملفات المشروعات القومية أولوية قصوى لأنه من الهام أن يلمس المواطنين جهود الدولة المبذولة لضمان تقديم خدمات لائقة بالمواطنين وحصولهم على حياة كريمة.

ومن جانبه أكد دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر على أنه من متطلبات المرحلة الراهنة تكاتف جهود كافة الجهات والتنسيق فيما بينها والعمل بروح الفريق، مؤكداً أن العمل فى جزر منعزلة أمر مرفوض تماماً.

و تناول محافظ الأقصر خلال الأجتماع رؤوس عدد من الملفات الهامة كأعمال التصدي للتعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء، و نسب انتهاء مشروعات حياة كريمة بمرحلتيها على مستوى مركزى إسنا وأرمنت.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة
  • كركوك تعلن تعطيل الدوام الرسمي غداً
  • جلسة شكلية تقودها الحوارات.. هل ستحسم مناصب الحكومة المحلية بكركوك غداً؟
  • بعد موعد السوداني.. الكشف عن تفاصيل جلسة مجلس كركوك ليوم غد الخميس- عاجل
  • الداخلية تعلن إلقاء القبض على تاجر دولي للمخدرات الإيرانية بحوزته(55) كغم منها
  • نائب كردي سابق:آلاف الفضائيين يستلمون رواتب من حكومة الإقليم وبغداد ” تجامل”
  • بالوثيقة..نواب من حزب طالباني يقدمون طلبا لرئيس الوزراء بإحالة محافظ كركوك على التقاعد
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تحارب نفسها وهشاشتها في القتال ظهرت بغزة
  • السوداني يدعو مجلس محافظة كركوك لعقد جلسته الأولى ويحدد الخميس موعداً
  • محافظ الأقصر يعقد لقاءًا جماهيرياً لبحث شكاوى المواطنين