أبوظبي في 28 أكتوبر/ وام/ أعلن نادي ليوا الرياضي عن أجندة البطولات المقبلة لمهرجان ليوا الدولي 2024، المقرر من 8 إلى 31 ديسمبر المقبل بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.
وينظم النادي 14 منافسة رياضية مختلفة، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة طوال أيام المهرجان.
وأكد عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي أن الفعاليات المقررة ستستقطب في تقديراتهم أكثر من 1700 رياضي لتحقيق رقم جديد في عدد المشاركين؛ وقال : نتطلع إلى أن يتخطى عدد المشاركين في النسخة الجديدة كل الأرقام السابقة، مع انضمام بطولات جديدة إلى أجندة الرياضات المعلنة، وأيضاً المنافسات المرتقبة خلال المهرجان.


وأوضح أنه تم إضافة فعاليات "المونستر جام" في سلسة سباقات السيارات، بجانب البطولات التي تقام في كل موسم، وهي الاستعراض الحر للسيارات، وسباقات الخيول، والهجن، والصقور، و"هدد الحمام"، و"ليوا درفت"، و"البيرن آوت"، والاستعراض الرملي، و"الدريف"، و"اليو تي في"، وبطولة تل مرعب للسيارات.
وأشار إلى أن الفعاليات اليومية للمهرجان ستكون مختلفة هذا الموسم بعد إضافة حديقة حيوانات ليوا، والمرافق الرياضية المختلفة وملعب "البنت بول" والمزرعة الذكية، وحديقة تل مرعب إلى الأنشطة الأخرى، التي كانت تضم "قرية ليوا"، وسوق تل مرعب، وممشى ليوا، بالإضافة إلى أجندة أكثر شمولية سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.
وقال القبيسي إن منطقة مرعب تم إعدادها بشكل متكامل مع الإعلان أيضا عن المناطق التي تم تخصيصها للكثير من الفعاليات المقدمة للجمهور، وأبرزها منطقة المطاعم التي سيصل عددها هذا الموسم إلى 120 منطقة، كما سيتم فتح باب التسجيل في كل المسابقات والفعاليات والأنشطة وخدمات التخييم عن طريق التطبيقات الذكية للنادي.

مصطفى بدر الدين/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

توشك مدينة العلمين الجديدة على إطلاق النسخة الثانية من مهرجانها الدولي، وذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، متضمنة فعاليات ترفيهية وثقافية تُلبي مختلف الأذواق، في ظل التجهيز للعديد من الأنشطة المختلفة بينها مجانية التي تفتح أبوابها أمام الجميع، فما هي الفعاليات المجانية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين؟

فعاليات مجانية في مهرجان العلمين

برنامج متنوع ومتميز ينتظر زوار مهرجان العلمين في نسخته الجديدة هذا العام، إذ تقدم الفعاليات عروضًا مسرحية في الشارع ستكون متاحة أمام الجميع مجانًا في ساحة المهرجان الرئيسية، وذلك ضمن جهود المهرجان لتعزيز التفاعل الثقافي والترفيهي بين جميع أطياف الجماهير، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان.

يفتح مهرجان العلمين أيضًا أبواب شواطئ المدينة العامة للزوار مجانًا، وذلك في مبادرة تحدث لأول مرة، إضافة إلى تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة لحضور الفعاليات.

تبرز التحضيرات للمهرجان، اهتمام القائمين عليه وجهودهم للاتزام بالتضامن الاجتماعي من خلال تخصيص فعاليات خاصة لذوي الهمم، بهدف توفير تجربة ترفيهية تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي سيكفل لهم حق المشاركة والاندماج مع المجتمع.

ومن المتوقع أنّ تجذب النسخة الثانية من مهرجان العلمين نحو مليوني زائر من مختلف أنحاء مصر والعالم هذا العام، مما يعكس شهرته العالمية وجاذبيته الفريدة في عالم الفعاليات الثقافية والترفيه.

برنامج متنوع لمهرجان العلمين

يجمل المهرجان العديد من الفعاليات الأخرى، بينها مهرجان الطعام الذي يجذب عشاق الطهي، إذ ستكون فرصة استثنائية لاستكشاف أشهى الأطباق من مختلف أنحاء العالم، من خلال مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا، عروضًا مسرحية مبتكرة تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى إقامة 10 حفلات تضم ألمع نجوم الغناء العربي، مثل عمرو دياب، إليسا، كاظم الساهر، محمد منير، وغيرهم من الفنانين المتميزين، على أن يتم تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة.

مقالات مشابهة

  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • محمد منير يعود لحفلات الصيف مع جمهور مهرجان العلمين.. الموعد والمكان
  • خبيران: إسرائيل وحزب الله لا يريدان حربا شاملة لكنهما أصبحا أكثر وضوحا في المواجهة
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين