تدفع الأعمال الوحشية والاحتلال الكثير من نجوم العالم ومشاهيره لمساندة أهالي غزة بعد مشاهدة تضحياتهم الكبيرة. فقد حرصت المغنية الأمريكية كيلاني آشلي، على مساندة الفلسطينيين بالنزول إلى مظاهرات نددت فيها بما يرتكبه الاحتلال. وعبرت عن اعجابها بإيمان أهالي غزة بأرضهم وحقوقهم المشروعة.

وأعلنت عبر حساباتها على مواقع التواصل عن شرائها لمصحف لقراءة القرآن، رغم اعتناقها لديانة أخرى.

هي «السانتيرية» وذلك في إشارة لإعجابها بالصمود النابع من إيمان كبير لدى أهالي غزة. وهو ما عبرت عنه عبر انستغرام بقولها إن الصبر الموجود بداخل هؤلاء الضحايا لا يمكن أن يكون نابعا إلا من إيمان حقيقي.
وتعد كيلاني من أبرز نجوم الفن في هوليود، فهي تعمل مغنية وكاتبة أغان مشهورة وراقصة. وقد اعتبر ألبومها واحدا من أفضل 50 ألبوما في عام 2014. واشتهرت بنيل العديد من الجوائز والترشح لجوائز جائزة غرامي.
وهذه ليست المرة الأولى التي تندد فيها كيلاني بما يحصل من انتهاكات من قبل اسرائيل. حيث أقدمت منذ أسبوع على التنديد بما يفعله جيش الاحتلال. ونشرت رسالة لجميع الفنانين تحت شعار “ضد الفصل العنصري”. قائلة: “نحن كفنانين ومنتجين ثقافيين، عملنا لديه القدرة على تشكيل الرأي العام اليوم، بينما تشن وسائل الإعلام حربًا ضد الحقيقة وتجرد هذا الصراع من سياقه التاريخي، فإننا نتحمل مسؤولية فريدة لاستخدام صوتنا وممارساتنا الفنية لنقول لا أكثر! لقد حان الوقت للاحتجاج على الفصل العنصري وتضخيم القضية العادلة للشعب الفلسطيني ومقاومته ضد 75 عامًا من الاحتلال، أيها الفنانون والعاملون في مجال الثقافة، انضموا إلينا في الوقوف بثبات إلى جانب المظلومين. نقول يسقط الاحتلال، ويرفع التحرير.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين

وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • وزير خارجية الاحتلال يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • من الاغتيالات وتفجيرات «البيجر» إلى الاجتياح.. 14 يوما نزف فيها لبنان
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • لحظة سقوط مغنية يونانية شهيرة على المسرح بسبب جلطة دماغية