قال المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الحياة الكريمة التي يستهدفها مشروع “حياة كريمة” من ضمنها تشغيل المواطنين في الأماكن المستهدفة، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة الأراضي الصناعية بها مميزة جدا.

بث مباشر .. افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة بحضور الرئيس السيسي الرئيس السيسي يقف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين (شاهد) الصناعة بمصر

وأضاف “السويدي” خلال حديثه بفعاليات الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعات في دروته الثانية، والذي يقام اليوم في مركز المنارة للمؤتمرات، وعرضته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن الصناعة تعتبر نفسها خط الدفاع الثاني للدولة وكل العاملين بها يعملون بحماس ولكن هناك تحديات تواجه الصناعة بمصر، مشددا على أن القرارات التي صدرت من المجلس الأعلى للاستثمار أحدثت ارتياحا شديدا للمستثمرين.

إنشاء المجلس الأعلى للصناعة

وطالب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء المجلس الأعلى للصناعة لكي يتم استخدام كل إمكانيات الدولة والمساعدة بعملية النمو الاقتصادي، مما يعطي الدفعة للمستثمرين الصناعيين بالدولة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليا بعنوان “صنايعية مصر” خلال حضوره للملتقى السنوي للصناعة في دورته الثانية.  

وأعلن رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي، مساندة الاتحاد للقرارات السياسية قائلا: “نعلن مساندتنا لكل القرارات السياسية خلال الفترة الصعبة دي”.

شركات القطاع الخاص والصناعة المصرية

وأضاف “السويدي” أننا مقدرين وجود حضرتك معانا في ظل الظروف الصعبة دي يا ريس، وتشريف سيادتك دفعة وثقة ومساندة لكل الشركات القطاع الخاص والصناعة المصرية".

الوقوف دقيقة حداد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم لافتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الصناعة الوفد مصر حياة كريمة رئیس اتحاد الصناعات المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)

تحدث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن مظاهر أخلاق الجاهلية.

في ذكرى 30 يونيو| خالد الجندي: "ربنا يديم علينا نعمة رئيسنا السيسي وحكومتنا" خالد الجندي من جبل عرفات: "أجواء خير وبركة وتجلي وإخلاص لله" (فيديو)

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج" لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، "أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مذمومة وأخلاق محمودة".

صفات حسنة لأهل الجاهلية 

وأضاف أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب