المشهد اليمني:
2024-10-03@11:37:22 GMT

مصرع شابة إيرانية بعد مواجهة مع شرطة الأخلاق

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مصرع شابة إيرانية بعد مواجهة مع شرطة الأخلاق

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، أن الفتاة أرميتا جيراوند، البالغة من العمر 16 عاما، توفيت وذلك بعد تقارير عن مواجهة مع شرطة الأخلاق بسبب ما قيل إنه انتهاك لقانون الحجاب في البلاد.

وقالت الوكالة "للأسف دخلت في غيبوبة لفترة بعد إصابتها بتلف في الدماغ. وتوفيت قبل دقائق قليلة".

وأعلن وفاة جيراوند دماغيا الأسبوع الماضي بعد أن دخلت في غيبوبة في الأول من أكتوبر.


يشار إلى أن إيران شهدت احتجاجات واسعة النطاق إثر وفاة الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق التي تطبق القواعد الصارمة الخاصة بارتداء الحجاب،

اقرأ أيضاً بسعر يصل إلى 16 دولاراً.. ”إكس” تطلق اشتراكات شهرية ”برشلونة ضد الريال”.. جواو فيليكس يبحث عن فوزه الأول أمام الملكى بتصفيات كأس العالم 2026.. مصر تواجه سيراليون 19 نوفمبر في ليبيريا السجن 240 عامًا لأمريكى ومحاميه يطالب بـ131 فقط وزير الخارجية الكوري الجنوبي: سنقوم بدورنا للمساعدة في حل النزاع بين ”إسرائيل وحماس” عاجل| الإحتلال الإسرائيلي يستهدف ”مقرات” لحماس في بيئة مدنية المغرب يراهن على تطوير بنيته التحتية بمونديال 2030 بدورى أبطال أوروبا.. نجم أرسنال يخضع لفحوصات طبية بعد إصابته ضد إشبيلية عاجل| الرئيس التركي: دموع الغرب لأجل إسرائيل نوع من الاحتيال السلطات المصرية ترسل الدفعة الخامسة من المساعدات إلى غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: معاناة غزة كارثية كبيرة الرئيس المصري: من المهم استخدام القدرات بحكمة في ظل الأحداث الجارية

وردد المحتجون، وفقا لمقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، هتافات مناوئة للحكومة بعد أن جاءوا من المدن المجاورة وتجمعوا في مدينة سقز مسقط رأس مهسا أميني في إقليم كردستان خلال تشييع جثمان المرأة (22 عاما) والتي لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى في العاصمة طهران الجمعة.

وذكرت الشرطة أن الشابة أصابتها وعكة صحية وهي تنتظر مع أخريات في مركز شرطة الأخلاق الذي نُقلت إليه، رافضة بذلك مزاعم على مواقع التواصل الاجتماعي ترجح تعرضها للضرب.

قالت الشرطة في وقت سابق إن مهسا تعرضت لأزمة قلبية بعد اقتيادها إلى المركز التابع لشرطة الأخلاق من أجل "إقناعها وإرشادها" نافية مزاعم تعرضها للضرب. ونفي أقاربها أنها كانت مصابة بأي مرض في القلب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شرطة الأخلاق

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل بشركة الكهرباء أثناء إصلاح عامود إنارة بأوسيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي عامل بشركة الكهرباء في عقده الخامس مصرعه إثر سقوطه من أعلي سلم خشبي أثناء إصلاحه عامود إنارة بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة. 

تلقي المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة غرفة النجدة مفادها سقوط عامل من علو بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة "إسلام" 50 سنة، عامل بشركة الكهرباء إثر سقوطه من أعلى سلم خشبي أثناء إصلاح عامود إنارة، جري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • مصرع طالب غرقًا بمياه النيل في العجوزة
  • لعدم إجادته السباحة.. مصرع طالب غرقًا في مياه النيل بالعجوزة
  • مصرع عامل بشركة الكهرباء أثناء إصلاح عامود إنارة بأوسيم
  • بعد تعرضها للتنمر.. سلمى أبو ضيف: "فعل مقزز ولن أتسامح"
  • شرطة الجزائر العاصمة تصدر بيانا هاما قبل مواجهة إتحاد العاصمة و إتحاد بسكرة
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران