سودانايل:
2024-10-05@05:30:47 GMT

وحدة ألمانيا وسلام العالم

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

كلام الناس
noradin@msn.com
*أتيحت لي فرصة زيارة ألمانيا والوقوف عند أطلال حائط برلين الذي كان يقسم المانيا إلى المانيتين قبل أن يتم هدمه ويتوحد الشعب الألماني من جديد.
*في أكتوبر من كل عام يحتفل الألمان بذكرى يوم الوحدة وهم أكثر إصراراً على الحفاظ عليها ومواصلة الحوار حول ما يجمع بينهم وما عساه أن يعزز وحدتهم وتماسكهم.


*صحيح مازالت هناك فروق في المستوى الاقتصادي والمعيشي وسطهم لكن هذه الفروق بدأت تتضاءل من خلال الحراك الاقتصادي والمجتمعي وهم يعيشون جميعاً في بيتهم الالماني الواحد.
*تزامن احتفال سابق بيوم الوحدة مع ازدياد حالات الهجرة واللجوء إلى ألمانيا‘ لذلك اهتم الرئيس الاتحادي لألمانيا بأن يخصص جانباً من كلمته في هذه المناسبة عن مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الذين لجأوا إلى ألمانيا بحثاً عن الملاذ الآمن.
*إننا ننظر بكل التقدير والعرفان للتجربة الألمانية المستمدة من الإرادة الشعبية التي فرضت وحدة المانيا ومازالت تستصحبها لتكون جسراً يعبر بهم نحو الأمام بقوة.
*هذا ما أكده الرئيس الألماني في كلمته الاحتفالية عندما قال : إننا نبذل جهداً واعياً من أجل الحفاظ على هذه الوحدة التي جاءت ثمرة النضال الشعبي من أجل الحرية والديمقراطية.
*لم يكتف الرئيس الألماني بهذا الحديث وإنما أكد أهمية التعاون من أجل حسن استقبال اللاجئين إلى المانيا وبناء جسر التماسك معهم وتقديم رسالة قوية ضد تيارات العداء للغرباء.
*ما أحوجنا في بلادنا الأفريقية والعربية التي تعج بالخلافات والنزاعات إلى استلهام التجربة الألمانية ليس فقط من أجل الحفاظ على وحدة بلادنا واستقرارها وسلامها وإنما أيضاً لمكافحة تيارات العداء للآخر والعنف ضد الحياة الإنسانية.
*إن إرثنا الديني غني بالقيم الإخلاقية والإنسانية المعززة للوحدة والحرية والسلام والإخاء والتعايش مع الآخر لكن الخلافات الفوقية والنزاعات المسلحة جعلتها طاردة حتى لمواطنيها.
*إن التمسك بالمعتقدات الدينية لا يتناقض مع استحقاقات الحياة مع الآخر في سلام في الوطن الوحد بل وسط البشرية جمعاء التي انتقلت بالفعل إلى رحاب الإنسانية الجامعة دون تناقض بين سعيها للعمران المادي والبشري وبين عملها للآخرة وهي تحمل معها زاد المحبة والخير والسلام للبشرية جمعاء.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد

اختار نجم منتخب المانيا وريال مدريد انطونيو روديجير افضل ثلاثة لاعبين في العالم في مركز قلب الدفاع مؤكدا ان هذا الثلاثي هم بمثابة الحلم بالنسبة له لكي يلعب بجانب أحدهم في ريال مدريد .

وكان انطونيو روديجير الذي يعد بالفعل احد افضل الاعبين في مركز قلب الدفاع على مستوى العالم قد انتقل من تشيلسي الأنجليزي إلى ريال مدريد عام ٢٠٢٢ وكان احد اهم الاعبين في صفوف ريال مدريد لتحقيق ثنائية الدوري الأسباني ودوري أبطال أوربا الموسم الماضي .

 وفي رده على سؤال حول الأفضل في مركز قلب الدفاع على مستوى العالم خلال حواره مع صحيفة الماركا الاسبانية : سأقول اسمائهم ولكن بلا ترتيب هم فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول و ويليم صليبا مدافع الارسنال وجابريال مدافع الارسنال ايضا .

وقال انطونيو روديجير حول اختياره للهولندي فان دايك : الكل تابع ما حققه فيرجيل فان دايك منذ انضمامه إلى ليفربول بعدما نجح في الفوز بكل البطولات الممكنة مع ليفربول مشيرا الى ان فان دايك له طريقة في الأداء تميزه عن باقي المدافعين وتضعه في مكانة كبيرة .

وكشف انطونيو روديجير عن اعجابه بثنائي أرسنال الأنجليزي الفرنسي ويليم صليبا و البرازيلي جابريال مشيرا الى انهم الثنائي الأفضل على مستوى العالم حاليا و متابعتهم تثير الكثير من الإعجاب بهم خاصة جابريال الذي يتقدم مستواه بشكل رائع في المواسم الأخيرة.  

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • «الباعور» يشارك بمراسم تنصيب الرئيس المكسيكي
  • متخصصة في حرب العصابات.. ما هي وحدة إيغوز التي قتل 8 من جنودها في الجنوب؟