اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، 7 فلسطينيين بينهم طفل في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربية، بعدم مداهمة منزلهم وتفتشيه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت بالجرافات منزلا مكونا من طابقين يعود لعائلة فلسطينية في المنطقة ذاتها بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، استشهد شاب فلسطيني برصاص مستوطنين في قرية الساوية جنوب مدينة نابلس.



وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت إن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القرية ذاتها.

ونقلت عن مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، قوله إن "طواقم الإسعاف نقلت إصابة خطيرة في منطقة الصدر إلى مستشفى سلفيت".


وكانت الصحة الفلسطينية ذكرت أن عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بلغ 110، إضافة لأكثر من 1900 مصاب، منذ السابع من تشرين أول /أكتوبر الجاري، وحتى أمس الجمعة.

واستولت قوات الاحتلال على 7 مركبات بلدة إذنا غرب الخليل، كما أغلقت مداخل البلدات ومخيمات المحافظة بالبوابات الحديدية والسواتر الترابية.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع دخول العدوان الوحشي على قطاع غزة يومه الثاني والعشرين.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى" في السابع من شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي، اعتقل الاحتلال أكثر من 1530 فلسطينيا من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية نابلس غزة غزة نابلس الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، اليوم الاثنين، أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37،900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87،060 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر للوكالة الرسمية «وفا»، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن زيادة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأضاف، كما وجرى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان.

وتابع الأسير، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل/نابلس أفرج عنهم لاحقًا.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9465)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

علمًا أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

 

مقالات مشابهة

  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان