صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@19:55:21 GMT

14 بطولة في «مهرجان ليوا الدولي»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجزائر تتصدر أول أيام «عربية» السباحة في أبوظبي «أبيض الشاطئية» يطارد «البرونزية» في «نيوم الدولية»

أعلن نادي ليوا الرياضي، أجندة البطولات المقبلة، لمهرجان ليوا الدولي 2024، من 8 إلى 31 ديسمبر، وتعد النسخة الأطول من بين جميع الدورات السابقة، وينظمها النادي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.


ويعتزم نادي ليوا تنظيم 14 منافسة رياضية مختلفة، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة طوال أيام المهرجان، وتجتذب حضوراً جماهيرياً وسياحياً كبيراً، من المتوقع أن يتجاوز أرقام آخر نسخة من المهرجان.
وأكد عبد الله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي التوقعات الكبيرة، أن يصل عدد المشاركين، في مختلف المسابقات والبطولات الرياضية، إلى أكثر من 1700 مشارك ومتسابق، ليكون رقماً قوياً يسجله المنظمون للمهرجان.
وقال: نواصل في نادي ليوا الرياضي كسر أرقام جديدة في كل موسم، وفي النسخة المقبلة، نهدف إلى أن يتجاوز عدد المشاركين كل الأرقام السابقة، والوصول إلى رقم جديد، خاصة مع انضمام بطولات جديدة إلى أجندة الرياضات المعلنة، وأيضاً المنافسات القوية المرتقبة خلال المهرجان.
وقال: بالإضافة إلى البطولات التي نشاهدها في كل موسم، وهي الاستعراض الحر للسيارات، وسباقات الخيول، والهجن، والصقور، وهدد الحمام، وليوا درفت، والبيرن آوت، والاستعراض الرملي، والدريف، واليو تي في، وبطولة تل مرعب للسيارات، أضفنا هذا الموسم فعاليات المونستر جام، والتي تنضم إلى سلسة سباقات السيارات التي ينظمها نادي ليوا بالتعاون مع شركائه.
وأكد عبد الله بطي القبيسي أن الفعاليات اليومية للمهرجان ستكون مختلفة ومغايرة هذا الموسم، بعد إضافة حديقة حيوانات ليوا، والمرافق الرياضية المختلفة، وملعب البنت بول، والمزرعة الذكية، وحديقة تل مرعب، إلى الأنشطة السابقة، والتي كانت تضم قرية ليوا، وسوق تل مرعب، وممشى ليوا، وفعاليات عديدة، وقال: هناك تنوع شامل وكبير هذا الموسم، وستكون نسخة استثنائية، من دون شك في مهرجان ليوا الدولي، ونعلن أجندة أكثر شمولية في الأيام المقبلة.
وأشار عبد الله بطي القبيسي إلى أن منطقة مرعب تم إعدادها بشكل متكامل، مع الإعلان أيضاً عن المناطق التي تم تخصيصها للكثير من الفعاليات المقدمة للجمهور، وأبرزها منطقة المطاعم التي يصل عددها هذا الموسم إلى 120، وقال: قريباً سيتم فتح باب التسجيل في كل المسابقات وجميع الفعاليات والأنشطة وخدمات التخييم، وذلك عن طريق التطبيقات الذكية للنادي في مختلف المتاجر الإلكترونية.

 
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي ليوا الرياضي دائرة الثقافة والسياحة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات

تعلن وزارة الشباب والرياضة  من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب،  عن انطلاق فعاليات الموسم الثالث عشر لمهرجان إبداع ٢٠٢٤-٢٠٢٥، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلال الجامعات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة ، بهدف تنمية المواهب الشبابية في مجالات الأدب، الفنون، والابتكارات العلمية والاجتماعية .

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الشباب هم عماد المستقبل، وأن الاستثمار في طاقاتهم وإبداعاتهم هو استثمار في مستقبل الوطن، مشيراً إلى أن مهرجان إبداع بات علامة فارقة في حياة شبابنا المبدع، وأحد المنصات التي تساهم في صقل شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل، وإبراز مواهبهم وقدراتهم في شتى المجالات، وذلك برعاية كريمة من فخامة السيد رئيس الجمهورية.

وزير الشباب والرياضة: مهرجان إبداع يشهد تطوراً ملحوظاً ويشجع على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات بدعم القيادة السياسية

وأضاف الدكتور أشرف صبحى أن مهرجان إبداع يشهد تطوراً ملحوظاً ويشجع على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات بدعم القيادة، ليواصل مسيرته للموسم  الــــــ ١٣ في اكتشاف المواهب الشابة وتنمية قدراتهم، ليصبح حاضنة للمواهب الشابة وصانع للأجيال القادمة ومنصة لإبراز الهوية المصرية وتنوع الثقافة المصرية، وجسراً للتواصل بين الجامعات والمؤسسات المختلفة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تطوير مهرجان إبداع عاماً بعد عام، وتسعى إلى جعله منصة عالمية للشباب المصري والعربي، لافتاً إلى مواصلة دعم المبدعين والشباب الموهوبين، لتوفير كل سبل الدعم والتشجيع لهم، معرباً عن تطلعه ليكون مهرجان إبداع منصة لانطلاق العديد من المشاريع الإبداعية التي تساهم في تطوير مجتمعنا.
وبالنسبة لشروط للإشتراك بالمهرجان فيمكن لطلاب الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ، التقدم للمسابقة بشرط أن يكون من المرحلة العمرية من ١٧ - ٢٧ سنة. ويشترط كذلك ألا يكون العمل المقدم من قبل الطالب أو الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية قد شارك في مسابقات أخرى سابقة، بما في ذلك دورات سابقة من مهرجان إبداع ، ويشترط الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال لوزارة الشباب والرياضة وفقًا للمواعيد الواردة بالنشرة ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالنشرة التفصيلية.

كما أن حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة تظل ملكاً لصاحبها، إلا أن الوزارة تحتفظ بحق استخدامها إذا ارتأت ذلك ، ويُلزم كل طالب أو طالبة بالحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية، مع تقديم الأوراق المطلوبة مثل بطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة أو المعهد، حيث يُعتبر الحضور شرطاً أساسياً لاستحقاق الجائزة في حالة الفوز بعد تصفيات لجنة التحكيم.

و لا يُسمح بتقسيم الجائزة بين أكثر من فائز في أي مجال، ولا يُسمح للطلاب بالمشاركة في أكثر من مجال واحد. وفي حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك، يتم استبعاد المخالف من المسابقة. كما لا يسمح بمشاركة طلاب الدراسات العليا أو التعليم المفتوح في المهرجان ، و لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في جميع المجالات الجماعية الإقامة والإعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولن يتم صرف أية مبالغ من قيمة الجائزة لهم في حالة الفوز.

وأكدت الوزارة على ضرورة التنبيه على جميع الطلاب المشاركين من قبل مشرفي رعاية الشباب والأنشطة الطلابية في الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات، بضرورة الاطلاع على شروط المشاركة الخاصة بكل مجال لضمان الالتزام بها.

كما أن لأعضاء لجنة التحكيم الحق في اختيار الوسيلة المثلى للتحقق من أن الأعمال المقدمة من الطلاب هي من إبداعهم الشخصي وليست منقولة من أي مصادر أخرى، وذلك لضمان نزاهة وشفافية عملية التحكيم وتقييم الأعمال المشاركة.

مراحل التصفيات والتنفيذ


تنقسم مراحل تنفيذ مهرجان إبداع إلى عدة مراحل تبدأ بالتصفيات التمهيدية التي ستبدأ خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ٢٠٢٤ على مستوى الجامعات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة. في هذه المرحلة، تقوم إدارات رعاية الشباب بالجامعات والمعاهد بالإعلان عن المهرجان من خلال توزيع البوسترات والفلاير، بالإضافة إلى شروط الاشتراك التي أعدتها الوزارة داخل الكليات والمعاهد في المحافظات.

وعلى المتسابقين الراغبين في المشاركة، تحرير استمارة خاصة بالمهرجان واعتمادها من قبل الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية، مع إرفاق صورة شخصية، صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة كارنيه الجامعة. كما سيتم التنسيق بين مسؤولي رعاية الشباب ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة لتسجيل بيانات المشاركين عبر النظام الإلكتروني للمهرجان.

بالنسبة لبعض المجالات التي تتطلب تقديم فيديو، يجب على الطالب رفع الفيديو على الإنترنت وتقديم الرابط لمسؤول رعاية الشباب، والذي بدوره سيقوم برفعه على الموقع المخصص للمهرجان. وتقوم الجامعات والمعاهد بتشكيل لجان متخصصة لإجراء التصفيات لاختيار المتسابقين المتأهلين إلى المرحلة النهائية على مستوى الجامعة أو المعهد.

من المقرر أن يتم تسجيل بيانات الفرق المشاركة في العروض المسرحية والمسرح الغنائي قبل موعد أقصاه ٤ يناير ٢٠٢٥، تمهيدًا لتقديم العروض أمام لجنة التحكيم لتصعيد الفرق المتميزة إلى التصفيات النهائية.


وبالنسبة للمرحلة الثانية من المهرجان فتبدأ في ديسمبر ٢٠٢٤ وتستمر حتى يناير ٢٠٢٥، حيث يتم استلام الأعمال من جميع المشاركين الذين اجتازوا التصفيات التمهيدية وفقًا لشروط كل مجال.

أما المرحلة الثالثة، والتي تمثل التصفيات النهائية، فستعقد في شهري فبراير ومارس وأبريل ٢٠٢٥، حيث سيتم الإعداد لهذه المرحلة على مسرح وزارة الشباب في القاهرة ومسرح المدينة الشبابية بالإسكندرية.

ومن الضروري  إرسال استمارات المشاركين معتمدة ومختومة قبل بدء التصفيات النهائية بمدة لا تقل عن ١٤ يومًا، مع عدم السماح بأي تعديل بعد ذلك.

والمرحلة الرابعة ستشهد حفل الختام والإعلان عن جوائز المهرجان، والذي يعد فرصة كبيرة للشباب لعرض إبداعاتهم والتنافس على مستوى وطني في مختلف المجالات الفنية والعلمية.


مجالات التسابق

يتضمن مهرجان إبداع عدداً كبيراً من مجالات التسابق التي تتيح للشباب إظهار مواهبهم وإبداعاتهم. في المجالات الأدبية، تشمل المسابقات الشعر (بالفصحى والعامية)، الرواية، القصة القصيرة، التأليف المسرحي، بالإضافة إلى الدوري الثقافي تحت شعار "نوابغ مصرية".

أما في المجال الفني، تشمل المسابقة الغناء الفردي والجماعي، العزف الموسيقي الفردي والجماعي، الإنشاد الديني والترانيم، العروض المسرحية، المسرح الغنائي والاستعراضي، الفنون الشعبية، الأفلام القصيرة، مجال المراسل، ومسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية. كما تضم الفنون التشكيلية تخصصات مثل التصوير الزيتي، التصوير الضوئي، الأشغال الفنية، الجرافيك، النحت.

فيما تشمل المجالات العلمية والاجتماعية مسابقات الابتكارات العلمية في مجالات الهندسة والطاقة والسيارات الكهربائية، الأمن السيبراني، الروبوتات والذكاء الاصطناعي، والشركات الناشئة وريادة الأعمال. ويضاف إلى ذلك مسابقة المبادرات المجتمعية التي تساهم في تعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع.

تعزيز الإبداع والابتكار

ويهدف مهرجان إبداع في موسمه الثالث عشر إلى تحفيز الشباب المصري على تطوير مواهبهم في مختلف المجالات الأدبية والفنية والعلمية والاجتماعية، مع التركيز على الابتكار والإبداع.

ويُعد المهرجان فرصة للشباب لإظهار مواهبهم والحصول على تقدير ودعم من خلال الجوائز والتكريم في حفل الختام، الذي سيشهد إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز على المتسابقين المتميزين.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • تعرف على موعد مواجهة سلتيكس وناغتس في أبوظبي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • نادي السويحلي يختتم معسكره التحضيري بتونس تأهبا لانطلاق الموسم الجديد
  • التنس يدشن الموسم ويستكشف الموهوبين
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»