طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إسرائيل اليوم السبت، بـ "وقف هذا الجنون فوراً" و"وضع حد لهجماتها"، في رسالة عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، تويتر سابقاً.

وقال الرئيس التركي إن "عمليات القصف الإسرائيلية التي تكثفت مساء أمس (الجمعة) على غزة، استهدفت مجدداً نساء وأطفالاً ومدنيين أبرياء وعمقت الأزمة الإنسانية الحالية، على إسرائيل أن توقف هذا الجنون فوراً وتضع حداً لهجماتها".

Gazze’ye yönelik sürekli artan ve dün gece yoğunlaşan İsrail bombardımanları yine kadınları, çocukları, masum sivilleri hedef almış, yaşanan insani krizi derinleştirmiştir.

İsrail derhâl bu cinnet halinden çıkmalı ve saldırılarını durdurmalıdır.…

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) October 28, 2023

ودعا أردوغان أيضاً إلى تجمع لدعم الفلسطينيين ينظمه حزبه في إسطنبول اليوم السبت، وأضاف "سنؤكد فيه بصوت عال وواضح أننا نقف مع الشعب الفلسطيني ضد اضطهاد إسرائيل". وأعلن مشاركته في هذا التجمع الكبير من أجل فلسطين، الذي سيجري على أرض مطار أتاتورك السابق في إسطنبول.

وكان أردوغان شدد في الأيام الماضية مواقفه بشأن عمليات القصف التي تشنها إسرائيل على غزة، رداً على الهجوم الدامي لحماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، الذي أسفر عن سقوط 1400 قتيل بحسب الإسرائيليين.

وقد أعلن الأربعاء الماضي تخليه عن كل خططه للسفر إلى إسرائيل، وهاجم عجز الغربيين عن وقف الحرب في غزة. وقال إن "حماس ليست مجموعة إرهابية، بل مجموعة لمحررين يحمون أرضهم"، مما أثار غضب إسرائيل.

وبعدما دعا إلى ضبط النفس في الأيام التي أعقبت هجوم حماس، تبنى الرئيس التركي لهجة أقسى مندداً بـ"الإبادة الجماعية" على أثر القصف الذي استهدف الأسبوع الماضي مستشفى في غزة ونسبه على الفور إلى إسرائيل، من دون أن يعاود ذكرها مجدداً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تركيا

إقرأ أيضاً:

بايدن يطالب إسرائيل بالتفكير قبل الانتقام من إيران

بايدن يطالب إسرائيل بالتفكير قبل الانتقام من إيران

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • بايدن يطالب إسرائيل بالتفكير قبل الانتقام من إيران
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة