شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهود التي قامت بها مبادرة «ابدأ» على أرض الواقع، وعرض عدد من المصانع التي جرى توفير الدعم لها، وذلك خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز».

 وقال المهندس محمد محمد الصيحي، العضو المنتدب لشركة المتوسط للمنتجات الزراعية «مابكو»، إن هذه الشركة متخصصة في تصدير المحاصيل الزراعية من الخضراوات والفاكهة وكذا للأسواق المحلية، وبدأت نشاطها في 2016 ، من خلال تأجير محطات والتصدير من خلالها، لجودة المنتج التصديري للشركة والاقبال عليه.

وأوضح أنه جرى إقامة محطة لفرز وتعبئة وتصدير كل المنتجات الزراعية من الخضراوات والفاكهة بالكيلو 68 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وبدأ العمل في فبراير 2023 بمساعدة فعالة لمبادرة ابدأ التي ساعدت في كثير من الإجراءات، وجرى تشغيل 11 ألف طن من الموالح وتصدير ما يزيد على 8 آلاف طن لدول الاتحاد الأوروبي وشرق آسيا.

ولفت أن الخط الأول كفاءة تشغيله 25 ألف طن في الموسم، ويعمل خلاله 250 عامل، وجاري تركيب خط ثاني بطاقة تشغيلية 40 ألف طن في الموسم من خلال 500 عامل، بنسبة تصنيع محلي أكثر من 80%.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابدأ الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيق بحق المدافع التركي ميريه ديميرال بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 ضد النمسا (2-1).

وبحسب تقارير صحفية اليوم الأربعاء فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقاً بحقّ المدافع التركي ميريه ديميرال بعد أن بدا وكأنه يؤدي تحية قومية متطرفة خلال فوز بلاده على النمسا في ختام مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة بألمانيا.

وسجّل ديميرال ثنائية منحت تركيا الفوز بهدفين لواحد، لتتأهل لمواجهة هولندا في ربع النهائي، لكن احتفاله بالهدف الثاني جاء بلفتة مرتبطة بجماعة يمينية متطرفة، ليقرر الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق بحقه، فيما يتعلق بارتكاب "سلوك غير لائق". وفي حال إدانته قد يتعرض ديميرال للغرامة وربما الإيقاف.

وأكد ديميرال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أنه احتفل بتلك الطريقة للتعبير عن فخره بالهوية التركية، مشيرا إلى أن الكثير من المشجعين الأتراك احتفلوا بنفس الأسلوب في الملعب.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في اسواق الجمهورية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 في سوق العبور
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال