قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن المدارس التكنولوجية أثبتت كفاءتها في تخريج طلاب على مستوى عالي من الحرفية، حيث طلب رئيس اتحاد الصناعات من الرئيس السيسي إنشاء 100 مدرسة تكنولوجية كل عام.

وأضاف “السويدي” خلال كلمته في افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة لديها إمكانيات كبيرة للغاية ويتم العمل على تنسيق استخدامها، لافتًا إلى أن الحكومة خصصت 114 قطعة للمشروعات الصغيرة بحق الانتفاع.


 

ووجه المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات طلبًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجلس أعلى للصناعة، مؤكدًا أنها ستكون دفعة قوية للغاية للصناعة، معقبًا: “عشان نقدر ننفذ ونكمل المسيرة ونستغل كل إمكانيات الدولة”.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة

تشكيل الحكومة الجديدة.. أكد المهندس نديم إلياس رئيس غرفة الطباعة والتغليف بـ اتحاد الصناعات، أن مجتمع الأعمال يأمل من الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات سريعة بما يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال في مصر.

وأشار إلى أن أننا بحاجة إلى خطة فعالة لتعزيز صادراتنا بما ينعكس على فتح أسواق جديدة، وذلك من خلال زيادة المشاركة الفعالة في المعارض الدولية والبعثات التجارية سيعزز من فرص التصدير.

ولفت إلياس إلى أن القطاع الصناعي في مصر هو قاطرة التنمية وهناك اهتمام كبير من الدولة لتقوية هذا القطاع من خلال التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة التي توفر وحدات صناعية مجهزة لصغار الصناع، وهذا كان مطلب رئيسي للقطاع الصناعي.

وأكد أن قطاع الصناعة المصرية مازال يحتاج إلى فائدة مميزة من البنوك للحصول على قروض بهدف التوسع في الأنشطة الاستثمارية، وإنشاء مصانع جديدة، وكذلك القطاع الصناعي في حاجة إلى تبسيط الإجراءات الخاصة بحركة المنتجات سواء لتصدير الإنتاج المحلي، وكذلك سرعة الإفراج عن البضائع والخامات بالموانئ.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات قطاع «الطباعة والتغليف» إلى 156 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024

رئيس الرقابة على الصادرات يتوقع تحقيق مليار دولار من الطباعة والتغليف بنهاية العام

«التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • الأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟