DW عربية:
2024-08-12@10:14:33 GMT

ألمانيا تنشر أكثر من 1000 جندي في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

صورة من الأرشيف لأفراد في الجيش الألماني

نشر الجيش الألماني أكثر من ألف جندي في الشرق الأوسط للمساعدة في إجلاء محتمل لمواطنين ألمان في ظل تصاعد حدة التوتر بالمنطقة.

مختارات كيف توّحد الموسيقى فلسطينيين وإسرائيليين في برلين؟ ما دور الميليشيات الموالية لإيران في الحرب بين إسرائيل وحماس؟ إسرائيل تعلن عن قصف 150 هدفاً تحت الأرض في غزة وتصفية قيادي في حماس

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.

ب.أ) في برلين إن غالبية الجنود موجودون في قبرص، وعلى أهبة الاستعداد. وقال الجيش إنهم جاهزون للانتشار الفوري إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أنه لا يمكن التنبؤ بكيفية تطور الصراع.

وهناك مخاوف من احتمال اتساع نطاق الحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع بين إسرائيل وحماس، وقد تشمل أيضاً لبنان أو إيران على سبيل المثال.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية مطلع الأسبوع الماضي أنها ستعزز قدرتها على الرد في المنطقة. وقالت الوزارة إن نشر القوات يهدف إلى زيادة قدرات القيادة والسيطرة والتخطيط للجيش بالنسبة لخيار الإجلاء.

ويوجد في قبرص أيضاً قوات خاصة من الضفادع البشرية التابعة للبحرية الألمانية في وضع الانتظار. وتم نقل قوات خاصة تابعة للجيش الألماني جواً إلى الأردن.

وكانت إسرائيل أعلنت عن توغل بري في غزة مرفوقاً بغارات جوية مكثفة، في إطار استعداداتها لشن غزو بري رداً على قيام حماس في السابع من الشهر الجاري  بهجوم إرهابي شمل إطلاق صواريخ واقتحامات لبلدات إسرائيلية واحتجاز رهائن واقتيادهم إلى قطاع غزة الذي تحكمه حركة حماس، وهي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

خ.س/ف.ي (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: غزة حماس إسرائيل أخبار ألمانيا الجيش الالماني إيران لبنان العملية البرية في غزة دويتشه فيله غزة حماس إسرائيل أخبار ألمانيا الجيش الالماني إيران لبنان العملية البرية في غزة دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

النفط يحافظ على مكاسبه بدعم من توترات الشرق الأوسط

لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الإثنين، وحافظت على معظم المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي والتي تجاوزت ثلاثة بالمئة نتيجة توترات جيوسياسية وبيانات اقتصادية جيدة.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات أو 0.09 بالمئة إلى 79.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0021 بتوقيت غرينتش، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين أو 0.03 بالمئة إلى 76.86 دولار للبرميل.

وقال محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة "يظل المتعاملون قلقين من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط".

وأدت احتمالات تصاعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلى استمرار ارتفاع الأسعار بعد أن تعهدت إيران وجماعة حزب الله اللبنانية بالرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في عملية في طهران، ومقتل القائد العسكري الكبير بحزب الله فؤاد شكر في غارة في بيروت.

وأنهى خام برنت الأسبوع الماضي مرتفعا أكثر من 3.5 بالمئة على مدار الأسبوع، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أكثر من أربعة بالمئة بفضل البيانات الاقتصادية الجيدة وزيادة الآمال في خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وأشار ثلاثة من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقة في أن التضخم يتراجع بدرجة تسمح بخفض أسعار الفائدة بحلول الشهر المقبل.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين على نحو أسرع من المتوقع في يوليو، وانخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • شركة لوفتهانزا الألمانية تمدد تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط حتى 21 أغسطس
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في مجزرة مدرسة "التابعين" بغزة
  • النفط يحافظ على مكاسبه بدعم من توترات الشرق الأوسط
  • البنتاجون: أمريكا تنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط
  • أميركا تنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط
  • غير مقبول.. ألمانيا تدين مقتل مدنيين بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة
  • المستشار الألماني لنتنياهو: آن الأوان لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| المستشار الألماني: وقف إطلاق النار بغزة سيكون خطوة حاسمة نحو خفض التصعيد بالشرق الأوسط
  • عاجل| ضباط إسرائيليون لرئيس الأركان: تحقيق النصر في غزة لا يزال بعيدا
  • ألمانيا تدعو إسرائيل إلى إتمام اتفاق إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار