يهتم عدد كبير من المواطنين بمعرفة درجة الحرارة اليوم في الفيوم، خاصة العاملين في المناطق السياحية والسفاري، بسبب تأثر عملهم بصورة مباشرة بهذا الأمر، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في المحافظة، وحذرت من ظاهرة جوية، وسط تحذيرات للسائقين منها لتجنب الوقوع في حوادث والتعرض لمخاطر.

وتستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس ودرجة الحرارة اليوم في الفيوم، فضلًا عن الظواهر الجوية المؤثرة، ونسبة الرطوبة، وحالة الطقس في وادي الريان، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها من أهالي محافظة الفيوم.

درجة الحرارة في الفيوم

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع أن يسود اليوم طقس حار على معظم الأنحاء بمحافظة الفيوم على مدار النهار، وذلك بسبب تأثر البلاد عمومًا بمنخفض البحر الأحمر الذي يجلب كتلة هوائية حارة ورطبة.

وتسجل درجة الحرارة اليوم في الفيوم 34 درجة للعظمى، و20 درجة للصغرى، فيما تسجل درجة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20.

حالة الطقس في الفيوم

وتتأثر حالة الجو في الفيوم بظاهرة جوية مؤثرة، وهي كثافة الشبورة المائية على الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تصل إلى حد الضباب خصوصًا في الفترة من الفجر وحتى الصباح الباكر، فيما حذرت الأرصاد السائقين على الطرق من القيادة بسرعة خلال فترة كثافة الضباب وإتباع الإرشادات لتجنب الوقوع في حوادث.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنّه لا تتوافر فرص لسقوط أمطار في الفيوم اليوم حتى نهاية الأسبوع، بينما من المتوقع استمرار ظاهرة الضباب.

الطقس في وادي الريان

وفيما يخص الطقس في وادي الريان، فإنّه يسود طقس غائم جزئيًا، وسط اعتدال حركة الرياح التي تبلغ سرعتها نحو 26 كيلومترا في الساعة، وهو أحد أفضل الأوقات لزيارة محمية وادي الريان والاستمتاع بالمغامرات المختلفة بها خصوصًا رياضة التزحلق على الرمال والسفاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجة الحرارة اليوم في الفيوم طقس الفيوم درجة الحرارة في الفيوم الأرصاد الجوية حالة الطقس درجة الحرارة الیوم فی الفیوم وادی الریان حالة الطقس الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تصل لـ3 درجات مئوية، وخاصة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

حالة الطقس غدا والظواهر الجوية 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، ويكون مائلاً للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وأضافت الأرصاد الجوية أنه تنشط الرياح المعتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء، ويصل متوسط الرطوبة على القاهرة والوجه البحري 80% بينما تصل 90% على السواحل الشمالية، ويقل تأثيرها على شمال وجنوب البلاد.

درجات الحرارة غدا الجمعة

وتأتي درجات الحرارة غدا الجمعة كالتالي: 

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة