يمانيون:
2024-10-01@23:51:04 GMT

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرق سوريا

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرق سوريا

استهدفت القوات الإيرانية، صباح اليوم السبت، قاعدة أمريكية بالصواريخ ردا على هجمات جوية أمريكية أمس.

وأفادت وكالة ( تسنيم) الإيرانية بأن مصادر محلية وأمنية، أعلنت أنه تم استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل العمر (شرق سوريا) بـ 10 صواريخ عند الساعة 6:05 صباح اليوم، ردا على الهجوم الإرهابي الأمريكي على مواقع قوات المقاومة في سوريا.

وبحسب المصادر، وقعت خسائر بشرية ومالية كبيرة نظراً لحجم تواجد القوات الأمريكية في هذه القاعدة.

كما أفادت هذه المصادر بأن ارتباك القوات الأمريكية الإرهابية جعلها تبعث برسالة مفادها “أننا لا ننوي الاشتباك وفتح جبهة جديدة”.

وبحسب تسنيم، زعمت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم، أنها هاجمت نقاطاً لـ “لقوات تابعة لإيران” في سوريا ولم تنسق هذه الهجمات مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك استهدفت المقاومة العراقية صباح اليوم، قاعدة التنف الأمريكية على الحدود العراقية السورية، بطائرتين مسيرتين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صباح الیوم

إقرأ أيضاً:

استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد

استهدفت 3 صواريخ قاعدة تؤوي جنوداً أمريكيين في مطار بغداد الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، من دون أن تسفر عن وقوع ضحايا، على ما أفاد مصدران أمنيان.

وقال مصدر أمني إنه "جرى استهداف قاعدة فيكتوريا التي تؤوي جنوداً أمريكيين في مطار بغداد، بـ 3 صواريخ تم إسقاط اثنين منها من قبل الدفاعات الخاصة بالقاعدة، فيما سقط الثالث قرب مقر لقيادة جهاز مكافحة الإرهاب".

وأكّد مصدر أمني آخر حصول القصف، مؤكداً أنه لم يسفر عن سقوط ضحايا ولم يؤثر على حركة الملاحة الجوية. ويأتي هذا القصف وسط اضطرابات إقليمية بلغت أشدّها باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

????قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية في مطار بغداد الدولي

التفاصيل???? https://t.co/YVtNkEXSil#روج_نيوز pic.twitter.com/iomVGnjvyp

— Rojnews بالعربية (@rojnewsarabi) September 30, 2024

وعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، استهدفت فصائل مسلحة قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب. وردّت واشنطن مراراً بشنّ ضربات جوية طالت مقرات للفصائل في البلدَين.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق، ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي. ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى لا سيّما فرنسا والمملكة المتحدة. وتطالب فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وأعلنت واشنطن وبغداد، الجمعة الماضي، أن التحالف الدولي سينهي خلال عام مهمته العسكرية المستمرة منذ عقد في العراق، وذلك بعد أشهر من المحادثات الثنائية. لكن البيان المشترك والمسؤولين الأمريكيين لم يجيبوا على السؤال الرئيسي، حول العدد المستقبلي للقوات الأمريكية في العراق.

وبعد تراجع ملحوظ في هجمات الفصائل خلال الأشهر الماضية، سجّل في أغسطس (آب) الماضي إطلاق صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد بغرب العراق، ما أدى إلى إصابة 7 أمريكيين.

وفي 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية"، حسبما أفادت سفارة واشنطن لدى العاصمة العراقية. وقالت بعد 3 أيام من ذلك إن "الدلائل تشير إلى أنّ الهجوم بدأ من جانب ميليشيات متحالفة مع إيران وتعمل بحرّية في العراق".

مقالات مشابهة

  • قصف صاروخي يستهدف قاعدة فيكتوريا الأميركية داخل محيط مطار بغداد
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • مصادر للحرة: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف قرب مطار بغداد
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد
  • قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية في مطار بغداد الدولي