عبّر المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عن تقديره بتواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرة الثانية على التوالي للملتقى والمعرض الدولي  السنوي للصناعة في ظل الظروف الصعبة، قائلًا: «تشريف حضرتك لنا دفعة وثقة ومساندة لكل شركات القطاع الخاص المتواجدة والصناعة المصرية بشكل عام».

وأضاف «السويدي» خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، «بالإنابة عن كل زملائي أعضاء مجلس إدارة الغرف والصناعيين بإعلان مساندتنا لكل القرارات السياسية التي تتخذها في الفترة الصعبة ربنا يقويك يا فندم الفترة المقبلة».

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أنَّ المسمى للملتقى هذا العام هو عنصر التنمية البشرية وبناء الانسان، موضحًا أن مقومات الدولة تشمل المنشآت، والصناعات الصغيرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة

إقرأ أيضاً:

مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا بتعيين عدد من المستشارين لرئيس الجمهورية.

وشمل قرار الرئيس المصري تعيين كل من:

الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، مساعداً لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع. الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية. المستشار عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة، مديراً لمكتب السيد رئيس الجمهورية. اللواء محسن محمود علي عبد النبي، مستشاراً لرئيس الجمهورية للإعلام. الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

 وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء الدفاع والخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين.

 واجتمع  السيسي مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، و الوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية، كما وجه الشكر للوزراء السابقين على الجهد المبذول.  

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي أكد أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد الرئيس المصري أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفا استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، كما وجه بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • الأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • الرئيس السيسي يشكر أعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية
  • مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • السيسي يعين وزيرا للدفاع من خارج المجلس العسكري.. رقاه رتبتين دفعة واحدة