أعلنت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، مشاركتها في الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوى للصناعة IMCE، الذي انطلقت فعالياته اليوم تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وينظمه اتحاد الصناعات المصرية، وتستمر فعالياته 3 أيام بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

قال النائب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية، إنه من المقرر أن تشارك الغرفة في المعرض بجناح مكون من 8 شركات في صالة 2، وتستعرض خلالها آخر ما توصل إليه قطاع الصناعات النسيجية في مصر، مؤكدا أن الملتقى السنوي للصناعة فرصة للتكامل الصناعي حيث يضم أكثر من 350 شركة من 18 قطاعا صناعيا من شركات القطاع الخاص، وقطاع الأعمال العام والوزارات.

طرح الرؤى والمبادرات لتطوير الصناعة

وأضاف «المرشدي» أن الملتقى السنوي للصناعة يهدف إلى التكاتف مع الدولة في طرح الرؤى والمبادرات لتطوير الصناعة المصرية وزيادة الصادرات والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الصناعات المحلية، ما يساعد في الحد من الفاتورة الاستيرادية، إلى جانب المساهمة في الوصول لحلول سريعة للتحديات التي تواجه الصناعة المصرية بقطاعاتها المختلفة.

وكشف رئيس غرفة الصناعات النسيجية، أن الغرفة أعدت استراتيجية وخطة عمل لتنمية القطاع ومواجهة التحديات التي تواجهه، وفرص نموه، وتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة، وسيجري مناقشتها خلال أيام الملتقى السنوي للصناعة.

لقاءات ثنائية بين رجال الصناعة

وأشار إلى أنه سيجري على هامش فعاليات الملتقى والمعرض السنوي الثاني للصناعة عقد لقاءات ثنائية بين رجال الصناعة المصريين ونظائرهم من الدول الافريقيه والعربية والأوروبية لعقد صفقات وطرح شراكات استثمارية مشتركة فضلا عن السعي لزيادة التبادل التجاري.

وأكد المرشدي أن الملتقى سيشهد أيضا فتح مجالات التعاون للقطاعات الصناعية مع التجمعات الاقتصادية في الدول الخارجية، لجذب استثمارات صناعية جديدة لمصر، خاصة فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية التي عرضتها الحكومة مؤخرا وتضم 152 فرصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤتمر اتحاد الصناعات اتحاد الصناعات الصناعات النسیجیة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة

أكد المهندس محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ملف التجارة أو الصناعة من الملفات المتعددة، لذلك اقترحنا فصل التجارة الداخلية مع الصناعة مع إعادة وزارة الاستثمار، موضحًا أنهم طالبوا بأهمية عودة وزارة الاستثمار، وفصل التجارة الداخلية عن الصناعة وهو ما تحقق في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة

وأوضح «البهي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة لأنه أدى ما عليه في ملف النقل، لافتا إلى انه توسعه الطرق وإنشائها كان له دور في دعم الصناعة.

وأوضح أن كامل الوزير أدى ما عليه ومستمر في الأداء، ووزارة الصناعة، تحتاج لهذه النوعية من الأشخاص، وأن يكون هناك ضبط وربط في الجهات التابعة لها، وأن تعود وزارة الصناعة لما كانت عليه من التشابك مع اتحاد الصناعات، من خلال خبراء وأصحاب كفاءات.

واختتم أن الصناعة تحتاج دعم الدولة، وهي تحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، لافتا إلى أن رؤى القيادة ناجزة ولكن التطبيق على الأرض يواجه بيروقراطية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: يجب وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية بالحكومة الجديدة
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة