سرايا - قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن العالم على أبواب الحرب العالمية الثالثة وعلى الجميع أن يستعد.

وأضاف كيم جونغ عبر حسابه في منصة إكس، أن كل من يعارض أمريكا في سياستها ويمشي عكس تيارها، تهددهم بالاغتيال أو تسعى لتدمير أوطانهم عن طريق الإرهابيين ومن ثم ينشرون في صحفهم "كوريا الشمالية متخلفة وزعيمها ديكتاتوري متوحش دموي".



وقال إن "إبادة أخرى وأرواح أخرى ذهبت بسبب أسلحة أمريكا لا جديد نتحدث عنه سوى أعداد الضحايا في غزة.. أمريكا هي من تتحمل كامل المسؤولية وهي من أرسلت طائراتها وصواريخها لـ إسرائيل، إسرائيل مُجرد قاعدة لـ أمريكا بالشرق الأوسط وهي من تُنفذ مخططات أمريكا الدموية والوحشية"

وأكد الزعيم الكوريا الشمالي، أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض "الفيتو" لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا الى أنها متواطئة بقتل المدنيين، لقد شجعت على زيادة عدد الضحايا وقتل الأطفال بتقديم الأسلحة لإسرائيل ثم أعطتها الضوء الأخضر لتنفيذ عملياتها، أمريكا دولة متواطئة ومجرمة قتلت الآلاف.

واشار الى أن غزة يُمارس عليها جميع الاساليب التي تم ممارستها في العصور الوسطى أمام أنظار العالم الذي يدعي بأنه مُتحضر، عالم أعور يقصف في غزة ويقتل ويبكي على اوكرانيا العميلة لهم .. حضارة الغرب هي سفك دماء الابرياء هذا ما تعلمناه من التاريخ وشاهدناه منهم.
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: قواتنا التي دخلت الى قطاع غزة خلال الليل لا تزال في مواقعهاإقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةإقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تؤكد عدم تمكنها من إسعاف الجرحى جراء انقطاع التيار الكهربائي عن غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني

أعدمت كوريا الشمالية شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً بسبب مشاهدته أفلاماً وموسيقى كورية جنوبية، ضمن حملة قمع تستهدف القيم الغربية. ووفقا لروايات منشقين من كوريا الشمالية فقد تم إعدام الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية علناً في عام 2022 لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة ثلاثة أفلام وتوزيعها، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وفرضت بيونغ يانغ حظرا على موسيقى البوب الكورية في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل لحماية المواطنين من "التأثير الخبيث" للثقافة الغربية.

وتم تشديده بشكل أكبر في عهد نجل جونغ إيل، كيم جونغ أون، الذي اعتمد قانونا جديدا لكوريا الشمالية عام 2020، الذي يحظر "الأيديولوجية والثقافة الرجعية".

وتضمن التقرير تفاصيل الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، خاصة تلك التي تستهدف الشباب، حيث لجأ النظام لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر "الرأسمالية"، مستهدفا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، فضلاً عن الشعر المصبوغ أو الطويل.

وشملت الأمثلة الأخرى من التدابير القاسية فرض عقوبات على ممارسات مختلفة، مثل ارتداء العرائس فساتين بيضاء، أو حمل العريس عروسه خلال الزفاف، أو ارتداء النظارات الشمسية، باعتبارها عادات كورية جنوبية.

وزعم التقرير أيضاً أن الهواتف المحمولة يتم فحصها بشكل متكرر بحثاً عن أسماء جهات الاتصال والتعبيرات والمصطلحات العامية التي يُنظر إليها على أنها ذات تأثير كوري جنوبي، فعلى الرغم من أن الكوريتين تشتركان اللغة نفسها، فإنه ظهرت اختلافات طفيفة منذ التقسيم بعد الحرب الكورية 1950-1953.

ورغم هذه الإجراءات القاسية يبدو أن تأثير الثقافة الكورية الجنوبية، بما في ذلك البرامج التلفزيونية الأخيرة "لا يمكن إيقافه"، وفقاً لأحد المنشقين الكوريين الشماليين.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن أن كوريا الشمالية أرسلت، يوم الإثنين، مئات البالونات الإضافية المملوءة بالقمامة عبر الحدود، بعدما حذرت شقيقة كيم جونغ أون النافذة من ردود أخرى إذا واصل الجنوب "حربه النفسية".

وأرسلت بيونغ يانغ عبر الحدود في أواخر مايو/أيار وأوائل يونيو/حزيران آلاف البالونات التي تحمل أعقاب سجائر وورق مراحيض، قبل أن تعلن وقف حملتها.

غير أنّها استأنفت هذه الحملة السبت، رداً على معاودة نشطاء كوريين جنوبيين إطلاق البالونات باتجاهها، تحمل موسيقى البوب الكورية الجنوبية وأوراقاً مالية من فئة دولار واحد ومنشورات دعائية مناهضة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهو الأمر الذي لا تملك الحكومة في سول وسائل قانونية لمنعه.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • زعيم حزب العمل الإسرائيلي: حكومة نتنياهو خطر على البلاد.. ويجب إجراء انتخابات الآن
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة
  • ترامب: نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب بايدن
  • زعيم اليمين المتطرف في فرنسا يرفض فكرة إرسال جنود لأوكرانيا
  • زعيم حزب إسرائيل بيتنا: نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر
  • ليبرمان: جالانت يتحمل مسؤولية الفشل في الحرب بعد نتنياهو