متابعة بتجــرد: أثار الفنان الفلسطيني محمد عساف قلق متابعيه على سلامة أسرته العالقة في قطاع غزة المحاصر بين القصف المدفعي الإسرائيلي والغارات الجوية العنيفة. وغرّد في حسابه الرسمي على موقع “إكس” (تويتر سابقاً): “انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ اكثر من ساعتين. الانترنت و الهواتف الخلوية و الخط الأرضي مقطوع”.

وأضاف في تدوينته منذ ساعات قليلة: “نحن لن نيأس من رحمة الله و لطفه. و عندنا يقين لا يتزعزع اننا سننتصر على العدو الهمجي”. وختم محمد عساف قائلاً: “فلسطين حرّة دائماً وأبداً”.

وواصل الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والبحري والبري على جميع مناطق قطاع غزة لليوم 22، بالتزامن مع إعلانه دخول المرحلة الثانية من الحرب. 

ويتواصل القصف في وقت قطعت فيه إسرائيل جميع الاتّصالات والإنترنت عن قطاع غزة. ولم تتمكّن طواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول إلى أماكن القصف لإخراج المصابين أو انتشال الضحايا، بينما يحاول المواطنون نقلهم على عربات وفي سيارات خاصّة.

انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ اكثر من ساعتين. الانترنت و الهواتف الخلوية و الخط الأرضي مقطوع.

نحن لن نيأس من رحمة الله و لطفه. و عندنا يقين لا يتزعزع اننا سننتصر على العدو الهمجي

فلسطين حرة دائما و أبدا #Gaza_Genocide #Palestine

— محمد عساف???????? (@MohammedAssaf89) October 27, 2023 main 2023-10-28 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: محمد عساف

إقرأ أيضاً:

“الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية”

المناطق_واس

شهد ركن الصناعات الجلدية في “الخيمة النجرانية” ضمن مهرجان “صيفنا هائل 2024″، الذي تنظمه أمانة منطقة نجران إقبالاً لافتاً من الزوار، حيث لاقت المصنوعات الجلدية بزخرفتها وأشكالها الهندسية الجميلة وخيوطها المطرزة من الجلد الفاخر، والتي يتم صناعتها من قبل الحرفيين استحسان الحضور، الذين أبدوا إعجابهم بدقة ومهارة الحرفيين في صناعة الأدوات الخاصة بحياة الإنسان قديماً.

 

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة 6 يوليو 2024 - 2:39 مساءً بيلسا يطالب لاعبيه بالفوز على البرازيل 6 يوليو 2024 - 2:34 مساءً

 

ومن أجمل وأدق المصنوعات الجلدية بالمنطقة يظهر “الميزب” الذي شدّ انتباه الزوار نظراً لشكله المميز وصناعته السميكة الفاخرة، “والميزب” عبارة عن صندوق مثلث الشكل له قوائم من الخشب مشدود عليها مسطحات جلدية متينة مطرزة بخيوط جلدية وتميل إلى اللون البني، وله يدان سميكتان من الجلد نفسه، وتستخدمه المرأة لحمل الطفل الرضيع والتنقل به من مكان إلى آخر .

 

 

ومن المصنوعات الجلدية الرائجة التي جذبت أنظار الزوار “المشراب” بشكله ولونه الأنيقين، وهو مصنوع من جلود الأغنام، ويستخدم لتبريد مياه الشرب لفترة طويلة، ويسهل نقله وتعليقه في أي مكان ، ولا يزال عدد من أهالي المنطقة وخاصة كبار السن يستخدمونه في الوقت الحالي.

 

 

عدسة “واس” رصدت من خلال ركن الصناعات الجلدية مهارة الحرفيين وتنوع ثقافاتهم، والتراث العريق الذي تتميز به منطقة نجران.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 2:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:24 مساءً“أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:22 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:14 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:09 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض6 يوليو 2024 - 2:24 مساءً“أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية6 يوليو 2024 - 2:22 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران6 يوليو 2024 - 2:14 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا6 يوليو 2024 - 2:09 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • “هآرتس”: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر.. اقتلوا الأسرى والآسرين
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • دمج نظامي الدفع “مير” الروسي و”شتاب” الإيراني وبدء تشغيلهما مع نهاية أغسطس
  • “الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية”
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”