أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم، السبت، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم يشهد سقوط أمطارا متوسطة تكون رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تصل إلى حد السيول.

 

كما تمتد فرص الأمطار خلال الطقس اليوم، تكون خفيفة إلى متوسطة علي جنوب الصعيد وخليج السويس، خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

وتشهد مناطق القاهرة الكبرى فرصا ضعيفة خلال الطقس اليوم للأمطار على مناطق متفرقة بنسبة 20% تقريبا، وأيضا مناطق السواحل الشمالية الشرقية وخليج السويس، وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا.

وحول حالة البحرين، المتوسط والأحمر، يكون خفيفا إلى معتدل، وارتفاع الموج فيهما يتراوح بين متر ونصف المتر.

وحول درجات الحرارة اليوم، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 22 درجة

السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 21 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 24 درجة

شمال الصعيد 34 للعظمى والصغرى 18 درجة

جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 24 درجة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم هيئة الأرصاد درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم للعظمى والصغرى القاهرة الکبرى الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة

“تبقى درجات الحرارة معتدلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاع طفيف على باقي مناطق البلاد خاصةً الشمال الشرقي هذا اليوم وتنخفض يوم الغد”، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرة الأرصاد اليومية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب هذا اليوم قد تصحبها خلايا رعدية  يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل، أما درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتصل هذا اليوم على ابونجيم إلى (35) مْ وتنخفض يوم الغد”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب يوم الغد يصحبها خلايا رعدية مع إحتمال أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (30-36)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون شمالية شرقية على “غدامس والحمادة” ويوم الغد على الجفرة وباقي مناطق يوم الاثنين، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40) مْ، ولاتتجاوز (35) مْ على غدامس والحمادة وتنخفض يوم الغد على الجفرة”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية، والرياح  متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد”.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 4 أكتوبر في القاهرة الكبرى والمحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة