علق عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوجربيتس، على الهجوم البري لقطاع غزة عن طريق قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن إسرائيل ارتكبت جريمة حرب وأنها دولة لم تكن على الخريطة عام 1947م.

وكتب عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس تويتر سابقًا» قائلًا: «نسمع اليوم عن القصف الضخم على غزة والغزو البري من قبل إسرائيل.

. شعب فلسطين ليس لديه كهرباء ولا ماء ولا إنترنت.. لقد تم قطعه بالكامل».

Today we hear about massive bombing of #Gaza and ground invasion by #Israel. The people of #Palestine have no electricity, no water and no internet. It is completely cut off. This is a war crime of immense proportions committed by a "country" that was not on the map in 1947. pic.twitter.com/eIctcQvZPx

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) October 27, 2023

وتابع عالم الزلازل الهولندي: «إنها جريمة حرب ذات أبعاد هائلة ارتكبتها "دولة" لم تكن على الخريطة عام 1947».

هجوم الاحتلال البري على غزة

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الجمعة، عن بدء وتوسيع العملية البرية في قطاع غزة، بالتزامن مع شن غارات عنيفة وغير مسبوقة منذ بداية العدوان على القطاع في السابع من شهر أكتوبر الجاري.

إسرائيل تشن الغارات علي غزة

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في خبر عاجل أن حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد.

أخبار غزة الآن

وأكدت القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في الهجوم البري الذى شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة عبر ثلاثة محاور.

وزير الأوقاف الفلسطيني: 800 شهيد في غزة منذ بدء الاجتياح البري

قال الدكتور حاتم البكري وزير الأوقاف الفلسطيني، إن الوضع فى غزة من أسوأ ما يمكن، حيث إن قطاع غزة يتعرض لهجمات غير مسبوقة على الإطلاق براً وجوا وبحراً.

وأضاف الدكتور حاتم البكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك أنباء عن ارتقاء 800 شهيد منذ الاجتياح البري، مؤكداً أن صرخة الإمام الأكبر سيكون لها صدى فى كل بقاع الأرض.

وتابع «البكري» أن: «ما يحدث فى قطاع غزةمجزرة كبيرة لم تحدث من قبل حيث أنه يتم الآن إبادة الشعب الفلسطيني وحرق الأطفال والنساء»، مؤكدًا أن مصر تقف وقفة واضحة مع الفلسطينيين وأنها الدولة الكبرى والشقيقة لفلسطين، وأن مصر تمتلك الرأي الذي يُسمع وإذا تحركت يحسب لتحركها ألف حساب.

اقرأ أيضاًفيديو.. إسرائيل ستستخدم غاز الأعصاب خلال الاجتياح البري لقطاع غزة

وزير الأوقاف الفلسطينية: 800 شهيد في غزة منذ بدء الاجتياح البري(فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي مصطفى بكري الشعب الفلسطيني غزة جريمة حرب عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس الهجوم البري على غزة الغزو البري العملية البرية عالم الزلازل الهولندی الاجتیاح البری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان

 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، غارتين على بلدة الخيام، والأخرى استهدفت الحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان.

وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل موعد حفل مصطفى قمر في لبنان

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام، والحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان ، كما ألقت القوات الإسرائيلية قذائف محمولة عبر مسيرات ترسلها من مستعمرة "مسكافعام" على بلدة الطيبة للمرة الخامسة اليوم.

 

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وموقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

 

وأشار إلى أنه شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى ‏إلى سقوط عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، وذلك ردا على اعتداء قوات الاحتلال ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

 

وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل

 

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، بأن حرب أخرى بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول بسهولة إلى حرب إقليمية.

 

البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الجهود الأمريكية تتركز في هذه المرحلة على محاولة منع نشوب صراع أقليمي واسع، وحل التوترات على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل دبلوماسيا.

 

وأعرب المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية اليوم الإثنين، عن القلق من احتمال حدوث "سوء تقدير"  على حد وصفه - على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

 

وحول الأوضاع في قطاع غزة قال رايدر، إن التركيز الحالي ينصب على إيصال المساعدات إلى غزة حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من توزيعها، مشددا على أنه لن يكون هناك قوات أمريكية على الأرض في قطاع غزة.

 

ومن جهة اخري، أعاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون باتريك رايدر، تأكيد دعم بلاده لإسرائيل فيما سماه حقها في الدفاع عن نفسها، مشددًا على أن هذا الأمر لن يتغير.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال